رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وداعًا المناضل نائب الغلابة.. النشطاء ينعون البدري فرغلي

وفاة المناضل البدري
وفاة المناضل البدري فرغلي
حالة من الحزن انتابت نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي لرحيل المناضل البدري فرغلي، رئيس اتحاد أصحاب المعاشات وعضو مجلس الشعب السابق عن محافظة بورسعيد، الذي وافته المنية صباح اليوم الاثنين، ووصفوه بشيخ البرلمانيين ونائب الغلابة المناضل البدري فرغلي نائب شعب مصر.



فنعاه عمار علي حسن قائلًا: "انطوت اليوم صفحة لافتة من تاريخ مصر السياسي والاجتماعي برحيل البدري فرغلي المناضل الذي عاش حياته من أجل البسطاء. كف بصره لكنه لم يفقد البصيرة أبدا وهو يدافع عنهم مرة عن العمال، وأخرى عن أصحاب المعاشات. كان حضوره البهي يؤكد لي دوما أن في مصر رجالا وطنيين شجعانا، لا يضرهم من خالفهم".

وكتب البرلماني السابق هيثم الحريري: "انا لله وانا اليه راجعون وداعا نصير العمال ورئيس اتحاد المعاشات القائد العمالي والمناضل الوطني البدري فرغلي ربنا يرحمك ويغفر لك ويسكنك فسيح جناته ويلهم اهلك وذويك ومحبيك الصبر والسلوان ويجعل كل موافقك وكلامتك وانحيازك للحق في ميزان حسناتك"




ونعاه المحامي الحقوقي خالد علي: "وداعاً للعامل والنائب والمناضل الإشتراكى الجسور #البدرى_فرغلى، صاحب العطاء والكفاح  الذى لم يتوقف دفاعاً عن شعب مصر، وحقوق فقرائه وفئاته المهمشة، والذى قدم نموذج استثنائى للأداء النيابى سواء كان داخل البرلمان أو خارجه. فاللهم أدخله فسيح جناتك، واغفر له وارحمه".



ونعاه المحامي طارق العوضي: "وداعا المناضل ونائب الفقراء البدري فرغلي انا لله وانا اليه راجعون".



وقال البرلماني مصطفى بكري: "رحم الله المناضل الوطني البدري فرغلي، القائد العمالي البارز، رحل بعد رحلة نضال طويله دفاعا عن القيم الوطنيه ومصالح العمال والفقراء ، رحل الرجل الجسور الذي عرفته منذ ٣٠ عاما ، عاش ومات مناضلا ، العزاء لمحبيه ولبورسعيد الباسله".




ونعاه النادي المصري: "والنادي المصري إذ ينعى البرلماني الراحل البدري فرغلي ، فإنه يشاطر شعب بورسعيد الأحزان في وفاة رمز من رموز الحياة السياسية والبرلمانية المصرية ، داعين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه وسائر محبيه الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون".



وقال الروائي سامح عسكر: "رحم الله العزيز #البدري_فرغلي نصير العمال والفلاحين والمُهمّشين.. عاش حياته مدافعا عن حق الفقراء والضعفاء بين أساطين الثروة والفساد،  فكتب لنفسه ومن تبعه سيرة ذاتية حسنة لكيف يكون المُعارِض الشريف الذي يهمه فقط كلمة الحق ومصلحة الدولة والناس العليا..".



وكتب محاسب ممدوح نخلة: " فقدت مصر  مناضلا شريفا صلبا، عاش من أجل وطنه وطبقاته الشعبية وانحاز الي الفقراء .. الأستاذ البدرى فرغلى. نسأل الله أن يغفر له ويتغمده برحمته الواسعة".

ونعته اتحاد الصيادلة العرب "رحم الله البدري فرغلي فهو مناضل كبير افنى عمره في خدمة مصر وحب شعبها وخاصة بورسعيد عزاؤنا لأسرته إن الأبطال لا يموتون بل يبقون احياء على صفحات التاريخ وقلوب الأجيال".
Advertisements
الجريدة الرسمية