رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وإسلاماه وأقصاه.. صرخات سيدة مقدسية تشعل غضب مواقع التواصل | فيديو

اقتحام المسجد الاقصى
اقتحام المسجد الاقصى
تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك وتويتر" مقطع فيديو لسيدة فلسطينية تصرخ أثناء اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى ومسرى رسول الله، صلى الله عليه وسلم، وتنادي "هذا حال مسرى رسول الله يا أمة الإسلام.. وإسلاماه وأقصاه". 


وأظهر الفيديو الهجمة الوحشية لقوات الاحتلال الإسرائيلي عند اقتحام باحات المسجد الأقصى، مستخدمين الأسلحة والقنابل المسيلة للدموع ضد المعتكفين العُزل، وكانت أصوات الأعيرة النارية متصاعدة.

القدس تنتفض 
تفاعل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مع صرخات السيدة المقدسية، معبرين عن غضبهم لما يحدث من اقتحامات للمسجد الاقصى، فقال رضوان الاخرس ""وااا إســـلامـــاه"..


صرخات موجعة لامرأة فلسطينية من قلب #المسجد_الأقصى المبارك ومن وسط العدوان الإسرائيلي على مسرى رسول الله ﷺ . #القدس_تنتفض" 

الدعاء للمرابطين
ورد أدهم أبو سليمة فلسطين "الدعاء هو ما يحتاجه المرابطون في #المسجد_الأقصى.. انزلوا للشوارع في كل الدول والمدن، لا تكتفوا بالجلوس خلف الشاشات، هذا مسرى رسول الله صلى الله عليه وسلم لا تتركوه وحيداً.. #فلسطين_قضيتي #فلسطين_تنتفض" 


وعلق أبرار حسام "نعوذ بكَ يا الله من هذا العجز ونحن نرى إخواننا ولا نستطيع صرفًا ولا دفعًا ولا وصولًا اللهُمَّ إنّا نشكو إليك ضعف قوتنا وقلة حيلتنا وهواننا على النّاس اللهُمَّ إنّا نستودعك المسجد الأقصى مسرى رسول الله يا من لا تضيعُ عنده الودائع فاحفظهم بحفظك ورعايتك."

مواجهات عنيفة  
وكانت مواجهات عنيفة أندلعت، اليوم الاثنين، في باحات المسجد الأقصى بين قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت الحرم القدسي وبين المرابطين الفلسطينيين والمعتكفين عند المصلى القبلي ومسجد قبة الصخرة.

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز والصوت بكثافة عند المسجد القبلي وقبة الصخرة والمصلى المرواني، ما أدى لوقوع إصابات عديدة، حيث أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني عن وقوع إصابات مباشرة في الرأس بالرصاص المعدني بين المعتكفين. 

محاصرة المسجد الاقصى
وتحاصر قوات الاحتلال المسجد الأقصى بشكل كامل، وتستهدف جميع المتوجودين داخله، وتكثف تواجدها في البلدة القديمة بالقدس. وجاء الاقتحام رغم قرار شرطة الاحتلال بعدم السماح للمستوطنين بالوصول إلى الأقصى بعدما قامت بتقييم الوضع.  

ويرابط مئات الفلسطينيين في المسجد الأقصى، منذ فجر اليوم الاثنين، لمنع أي اقتحام إسرائيلي للمسجد الأقصى ومسرة رسول الله،صلى الله عليه وسلم، بعد أن أعلنت جماعات استيطانية أنها تجهز لاقتحام كبير اليوم بمناسبة ما يسمونه "يوم توحيد القدس" في إشارة إلى الاحتلال الإسرائيلي للقدس الشرقية عام 1967.

منع المصلين
وكانت هناك عدة مواجهات أندلعت بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والمرابطين في المسجد الأقصى، لمنع قوات الاحتلال المصلين من الصلاة بالمسجد.

كما شهدت القدس مواجهات شديدة بين الفلسطينيين والمستوطنين، وذلك لمحاولة المستوطنين الاستيلاء على عقارات وأراضي 28 أسرة فلسطينية في حي الشيخ جراح بالقدس، بعد إصدار محكمة الاحتلال قرار باستيلاء مستوطنين على الأراضي والعقارات الفلسطينية عنوة.

Advertisements
الجريدة الرسمية