رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

هاني الناظر يكشف موعد انحسار الموجة الباردة

الدكتور هاني الناظر
الدكتور هاني الناظر
قال الدكتور هاني الناظر، الرئيس السابق للمركز القومي للبحوث، إن الموجة الباردة من المتوقع أن تنكسر خلال 10 أيام.


وأضاف: يبدأ الأسبوع الأول من شهر مارس على ارتفاع تدريجي في درجة الحرارة، ناصحًا متابعيه بعدم تخفيف الملابس خلال فترة ارتفاع الحرارة في شهر مارس، حفاظًا على الصحة. 

وكتب هاني الناظر تدوينة على الفيس بوك قال فيها: "أحب أطمئن حضراتكم أنه من خلال متابعتي لخرائط الطقس العالمية التي تنشرها الأقمار الصناعية للفترة القادمة فإنه متوقع بمشيئة الله أن تنتهي الموجة الباردة الحالية بعد حوالي عشرة أيام تقريبا ثم يبدأ من الأسبوع الأول من شهر مارس ارتفاع تدريجي لدرجات الحرارة ودفء الجو". 

وأضاف :"وهنا أود أن أؤكد لحضراتكم من الناحية الطبية وحفاظا علي صحة حضراتكم وأبنائكم أنه مهما ارتفعت درجات الحرارة خلال الشهر القادم فلا تخفيف للملابس نهائيا قبل شهر إبريل بإذن الله مع الحرص التام على الاستمرار دائما على الإجراءات الاحترازية وعلى رأسها ارتداء الكمامة وحتى انتهاء الوباء تماما". 



يذكر أن هيئة الأرصاد الجوية أكدت أن درجات الحرارة سجلت يوم الأربعاء الماضي أقل درجة حرارة خلال فصل الشتاء، وهى 12 درجة مئوية للعظمى، نتيجة تأثر مصر بموجة باردة لمدة 3 أيام، وصاحبت الموجة الباردة نشاط للرياح، أدى لزيادة الإحساس ببرودة الجو.

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة خلال هذا الأسبوع تستمر حول معدلاتها دون ارتفاع فى درجات الحرارة، ويسود طقس مائل للبرودة نهارًا وشديد البرودة ليلاً على أغلب أنحاء مصر.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، فى تقريرها، إلى أن هناك حالة من عدم الاستقرار تسود البلاد يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين، تؤثر على شمال وشرق البلاد.

كما حذرت هيئة الأرصاد من سقوط أمطار متوسطة على الوجه البحري والسواحل الشمالية وسيناء، يمكن أن تمتد إلى محافظات القاهرة الكبري ويصاحبها نشاط للرياح يوم الثلاثاء على أغلب الأحيان.

Advertisements
الجريدة الرسمية