Advertisements
Advertisements
الأحد 28 فبراير 2021...16 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

هاشتاج ميدان التحرير يتصدر تويتر.. ومغردون: 18 يوم محفورين في الذاكرة

تريند Tahrir_Square_on_February_8_2011
ميدان التحرير

حاتم أحمد

تصدر هاشتاج #ميدان_التحرير موقع التدوينات القصيرة "تويتر" وذلك تزامنا مع احتفالات الشعب المصري بالذكرى العاشرة لثورة 25 يناير، والذكرى الـ 69 لعيد الشرطة.

رواد تويتر
وتفاعل عدد كبير من رواد تويتر مع الهاشتاج، معبرين عن مدى سعادتهم بتخليد هذه الذكرى التي عاشها الملايين من المصريين الرافضين لنظام الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، بتواجدهم في ميدان التحرير والشوارع بجميع محافظات الجمهورية.

وعلق أحد رواد تويتر: "ميدان التحرير ميدان الحرية والكرامة".


وكتب آخر: " 18 يوم حفرها المصريين في ذاكرة العالم، أصبح فيها ميدان التحرير رمز الحرية في العالم".

ذكرى ثورة يناير
وتحل اليوم الإثنين الذكرى العاشرة لثورة الخامس والعشرين من يناير ويحل أيضا الذكرى ال 69 لعيد الشرطة وتقدم المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد ووكيل أول مجلس الشيوخ، بالتهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة عيد الشرطة الذي يحل في الخامس والعشرين من يناير كل عام كما تقدم بالتهنئة بهذه المناسبة إلى اللواء محمود توفيق وزير الداخلية ورجال الشرطة البواسل.

كلمة الرئيس السيسي في عيد الشرطة
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، شهد اليوم الاثنين، احتفال وزارة الداخلية بعيد الشرطة، وذلك بمجمع الاحتفالات والمؤتمرات بمقر أكاديمية الشرطة فى القاهرة الجديدة بمناسبة الذكرى التاسعة والستين للاحتفال بعيد الشرطة الذي يوافق يوم 25 يناير من كل عام.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن الاحتفال بعيد الشرطة يتواكب مع ذكرى ثورة 25 يناير التي قادها شباب مخلصون متطلعون لمستقبل وواقع أفضل.. وأقول لشباب مصر أن وطنكم يحتاج إلى السواعد القوية والجهود الصادقة لاستكمال طريق الإصلاح والبناء والتنمية وتحقيق آمال المصريين فى مستقبل مشرق يوفر لجميع المواطنين فرص متساوية فى الحياة الكريمة.

وتابع السيسي خلال كلمته فى احتفال عيد الشرطة: "رجال الشرطة الأوفياء فى تلك المناسبة الوطنية أبعث رسالة تقدير وعرفان لرجال الشرطة الساهرين على أمن مصر على امتداد الدولة وهم يواصلون الجهد والعطاء والتضحية لأداء الرسالة العظيمة للحفاظ على أمن واستقرار الوطن".

وأكمل: "أقدم تحية وفاء لشهداء الوطن الأبرار في معارك النضال الوطنى والملاحم الأمنية.. وأقول للأبناء والعائلات من شهداء مصر لن ولم تنساكم أبدا.. وتحية لشعب مصر الذى يعرف قيمة الأمن.. وحفظ الله بكم مصرنا العزيزة الغالية".

العفو عن المحكوم عليهم
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرر العفو عن باقي العقوبة لعدد من المحكوم عليهم، بمناسبة ذكرى ثورة 25 يناير والذكرى الـ 69 لعيد الشرطة، وذلك بحسب القرار الذي نشرته الجريدة الرسمية، يوضع المفرج عنهم تحت مراقبة الشرطة لمدة 5 سنوات، طبقا للفقرة الثانية من المادة 75 لقانون العقوبات.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements