الأربعاء 27 يناير 2021...14 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

هاشتاج "ميدان التحرير" يتصدر تويتر.. ومتابعون: "الجزيرة هيجيلها شلل.. الله عليك يا سيسي"

تريند 9
ميدان التحرير

محمد صلاح فودة

دشن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي تويتر هاشتاجا جديدا بعنوان #ميدان_التحرير وذلك بالتزامن مع بروفة موكب نقل المومياوات الملكية بالعربات الحربية وهي تطوف حول مسلة الملك رمسيس الثاني بميدان التحرير.اضافة اعلان


وقال تامر رمزي: "ميدان التحرير بعد التجديد، بصراحة حاجة تدعو للفخر وتسلم إيد كل من شارك فى هذا العمل المحترم".

وكتب أشرف عرابي على تويتر: "روعة ونقلة حضارية مهمة لبلدنا؛ لكن ذلك لا يعجب قناة الجزيرة والإخوان يقولك فارغ  من المضمون عايزين البلد كلها تفضل في الفوضى منهم لله بس مصر بإذن الله هتفضل عالية".



وأضاف أحمد مصطفى عن تطوير الميدان: "عظمة وجمال مش هتلاقيهم في أي مكان إلا هنا في مصر ولا في أي زمان إلا في زمن السيسي لما حكم مصر".





وتابع آخر:" الجزيرة زعلانه على حال ميدان التحرير ونفسهم تحل مسيرات الحرق و التخريب الاخوانية محل هذه المسيرة الحضارية. الاعلام القطري يتحسر على زمن الفوضى الجميل ؟!





وواصلت متابعة: "نكدوا عليهم بصور ميدان التحرير فرجوهم الفخامة والجمال عشان يتشلوا أو يجيلهم شحاار #الجزيرة_ماتت".




وأردفت أخرى: "#الجزيره_ماتت الصور دي هتجيب شلل للجزيرة وخرفانها.. ميدان التحرير في ثوبه الجديد.. الله عليك يا سيسي دي مصر الجديدة اللي بنحلم نشوفها من زمان..





وتستعد وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع محافظة القاهرة ووزارة الداخلية، لنقل المومياوات الملكية من مكان عرضها المؤقت بالمتحف المصري بالتحرير إلى مكان عرضها الدائم بالمتحف القومي للحضارة المصرية في موكب مهيب سيتحدث عنه العالم بأكمله.

ومن المقرر نقل 22 مومياء ملكية (18 مومياء لملوك وأربعة مومياوات لملكات) و 17 تابوتا ملكيا يرجع إلى عصر الأسر "17، 18، 19، 20".

وتشمل هذه المومياوات الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك سيتي الأول، والملكة حتشبوت، والملكة ميريت آمون زوجة الملك آمنحتب الأول، والملكة أحمس- نفرتاري زوجة الملك أحمس.


وتنقل جميع المومياوات الملكية على 22 سيارة بطراز مصري قديم، مع وجود الخيول، كما تم تصنيع عجلات حربية مشابهة للعجلات الحربية المصرية القديمة، مع عزف مقطوعات موسيقية.

ويجري الاستعداد لهذا الحدث بالعديد من البروفات لعملية النقل والتي بدأت منذ أكثر من أسبوعين، لخروج الاحتفالية بما يليق بالحضارة المصرية القديمة، بنصب مكعبات خشبية في مدخل المتحف القومي للحضارة يحمل كل مكعب منها اسماء 4 ملوك، إلى جانب بعض المثلثاث الخشبية باللون الأزرق.