رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

هاشتاج أحمد موسى يتصدر تويتر ونشطاء: "أشرف من الجزيرة"

أحمد موسى
أحمد موسى
دشن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" هاشتاجا جديدا باسم #أحمد_موسى والذي تصدر قائمة الهاشتاجات الأكثر تداولا عبر موقع التدوينات القصيرة في مصر.

وخرج الإعلامي أحمد موسى بالأمس في بث مباشر عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وقال: "إن استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي لوزير الخارجية الكويتي يؤكد أن مصر مع كل شيء يتعلق بمصلحة الأمة العربية، مضيفا: «ما عندناش أي مشاكل احنا ما روحناش اقتحمنا الحدود مع قطر.. قطر هي اللي بدأت كل حاجة، وكل القرارات التي اتخذت يوم 6 يونيو 2017 والتي كانت من مصر والإمارات والسعودية والبحرين كانت ردا على تدخل قطر في شؤون الدول العربية ودعم الإرهاب والتحريض عليه وتسخير منصات إعلامية لهدم الدول، وبالتالي كان لا بد أن تتخذ الدول هذه القرارات قبل ٣ سنوات».

وتباينت ردود فعل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" على موقف أحمد موسى بعد المصالحة القطرية وقال محمود: "إخواني لقد تسرعنا في الحكم على دولة قطر الشقيقة".

وشارك مجدي الشيمي قائلا: "مصر لها مطالب للتصالح، ولم تفتح مصر مجالها الجوى لقطر ووزير مالية قطر له أسهم في فندق ضخم على النيل وأحد البنوك القطرية وهيلتون ومصر سمحت له بطائرة خاصة.. ما تصدقوش إعلام قطر".

وقال مهد: "موقف أحمد موسى أشرف اليوم من موقف قناة الجزيرة الرجل متمسك بمبادئه أكثر من قناة الرأي والرأي الآخر كون القناة سبقت التطبيل الإعلامي للسعودية والإمارات بعد ساعات من إعلان المصالحة القطرية السعودية".

ووصل مساء اليوم الثلاثاء إلى مطار القاهرة الدولي علي بن أسد العمادي وزير المالية القطري على رأس وفد قادم من قطر كأول مسؤول قطري بعد المصالحة يأتي على طائرة خاصة في زيارة للبلاد تستغرق عدة ساعات.

وقالت مصادر مطلعة بالمطار، إن الطائرة الخاصة القطرية، وصلت  وعلى متنها الشيخ علي بن أسد العمادي وزير المالية القطري، يرافقه وفد يضم 9 ركاب، وكان في استقبالهم مسؤولو السفارة القطرية بالقاهرة على أن يغادر الوفد مطار القاهرة مساء اليوم عائدين إلى بلادهم.

وأضافت المصادر المطلعة أن الطائرة حاصلة على تصريح بالهبوط بالمطار، قادمة من الأجواء السعودية وذلك بعد فتح الأجواء والحدود بين السعودية وقطر، وفور هبوطها مطار القاهرة الدولي انتظرت بموقع رقم 14 على مدرج المطار، وتم إنهاء إجراءات الوفد وخروجه من المطار.

ويشارك وزير المالية القطري والوفد المرافق له في افتتاح فندق "سانت ريجيس" على كورنيش نيل القاهرة والمملوك لشركة الديار القطرية، ثم العودة مساء اليوم أو في ساعة مبكرة من صباح غد الأربعاء إلى الدوحة.

وحصلت شركة الديار القطرية المالكة لفندق "سانت ريجيس" - والذي يقع على كورنيش نيل القاهرة، في مكان مميز بين المتحف المصري ومبنى جامعة الدول العربية - على رخصة التشغيل وتجهز لافتتاح الفندق، وتمكنت من استخراج التراخيص واشتراطات الحماية المدنية والتي عطلت افتتاح الفندق أكثر من 6 سنوات.

وتبلغ استثمارات المشروع أكثر من 1.3 مليار دولار ويضم المشروع برجين بإجمالي 515 وحدة بإجمالي مساحة 9360 متراً مربعاً.
Advertisements
الجريدة الرسمية