Advertisements
Advertisements
السبت 19 يونيو 2021...9 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

نسرين طافش: مشهد المصلين آمنين بالمسجد الأقصى مثلج للقلوب

تريند نسرين طافش
الفنانة نسرين طافش

حنان عبد الهادي

علقت الفنانة السورية نسرين طافش على مشهد المصلين في أول يوم عيد الفطر المبارك في المسجد الأقصى، مؤكدة أن مشهد صلاتهم آمنين بالمسجد الأقصى يثلج القلب، وأنها ممتنة لله لمشهد أمان الفلسطينيين في أرضهم.



وكتبت نسرين طافش تغريدة على تويتر، اليوم، عيد يعني بهجة وسلام ومحبة وشفاء.. مشهد المصلين والناس آمنين عم يصلو بالمسجد الأقصى مثلج للقلوب حتى لو كانت هدنة فأنا ممتنة لله عليها ممتنة على كل لحظة أمان وسلام للفلسطينين أصحاب الأرض الأصليين".


سلام يقظة


وقالت "سلام يقظة نور ارتقاء محبة لفلسطين وسوريا و كل بلد عربي مجروح عسى أن يبدل الله الأقدار الى خير و سلام".


وكانت الفنانة السورية نسرين طافش أبدت تعاطفها ودعمها للفلسطينيين، في دفاعهم عن المسجد الأقصى، ولم تتمالك نفسها وبدأت بالبكاء، وهي تتحدث عن القضية الفلسطينية وما يحدث في حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة.


القضية الفلسطينية


كما عبرت نسرين عن استيائها من عدم قدرتها على تقديم المزيد لصالح القضية الفلسطينية، وعبرت عن شعورها بالعجز أمام ما يحدث، بحسب تصريحات إعلامي، قائلة "إنها آمنة في منزلها بينما يعذب شباب وأطفال في عمر الزهور في فلسطين على أيدي الاحتلال".

 
ويذكر أن 100 ألف فلسطيني أدوا صلاة عيد الفطر المبارك، اليوم الخميس، في المسجد الأقصى بمدينة القدس، حيث انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من المسجد الأقصى، بعد مواجهات حادة بين المقدسيين المرابطين في المسجد وقوات الإحتلال.


صلاة العيد


وكانت وزارة الأوقاف الفلسطينية أعلنت، في بيان لها، أنه نظرًا للأوضاع الأمنية التي يشهدها قطاع غزة، وكذلك الحالة الوبائية، فإن إقامة صلاة العيد ستكون في المساجد فقط، مع الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية اللازمة. ومنعت منعا باتا إقامة صلاة العيد في الساحات المركزية أو في العراء.


كما أعلنت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من ساحات المسجد الأقصى، بعد محاولة قوات الاحتلال الإسرائيلي قمع المصلين في المسجد الأقصى بشكل جنوني، وذلك ردا على القصف الصاروخي الكثيف للمقاومة على تل أبيب وعسقلان.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements