رئيس التحرير
عصام كامل

نسرين طافش تكشف سبب تأخرها في تقديم التعازي في وفاة نوال السعداوي وميادة بسيليس

الفنانة نسرين طافش
الفنانة نسرين طافش
بررت الفنانة نسرين طافش عن تأخرها في التعزية في وفاة الكاتبة نوال السعداوي والفنانة السورية ميادة بسيليس، مؤكدة أن حالة الصدمة والإنكار كانت السبب الأساسي في تأخرها في العزاء في الراحلتين.

  
وكتبت نسريت طافش تغريدة على تويتر قالت فيها: "أحيانا نتأخر في التعزية بسبب حالة الصدمة والإنكار التي نعيشها وكأننا لا نريد أن نصدق لكن لا اعتراض على إرادة الخالق والموت علينا حق السلام لروح أيقونة الفكر والأدب العظيمة ابنة مصر #نوال_السعداوي وأيقونة الإحساس الملائكي الفريد ابنة سوريا #ميادة_بسيليس ألهم الله ذويهم الصبر".

نوال السعداوي


يذكر أن الكاتبة نوال السعداوي وافتها المنية في 21 مارس  الحالي عن عمر ناهز 90 عامًا، بعد صراع قصير مع مرض ألم بها في المعدة، وهي كاتبة وروائية مصرية مدافعة عن حقوق حقوق وقضايا المرأة، كما وصفت بالكاتبة المثيرة للجدل في آرائها عن المرأة والدين.

رحيل ميادة بسيليس

أما الفنانة السورية ميادة بسيليس فقد رحلت في 18 مارس الحالي عن عمر يناهز 54 عامًا، بعد صراع مع المرض، وشكل خبر وفاتها صدمة كبيرة للجمهور السوري، بعد أقل من شهر من إعلان زوجها الموسيقي سمير كوفياتي، نبأ إصابتها بالسرطان. 


وعرفت ميادة بسيليس بتقديمها سلسلة من الأغاني؛ على مدار أكثر من 25 عامًا، من أشهر أغانيها أغنية "كذبك حلو"، كما قدمت عدة أغاني للمسلسلات والأفلام السورية والعربية. وصدر لها 14 البوما أولها "يا قاتلي بالهجر".

وحازت الراحلة ميادة بسيليس الجائزة الذهبية لأفضل أغنية عربية 1999 عن أغنية "كذبك حلو"؛ كما غنت شارات مسلسلات عدة مثل "أبناء القهر".

عزاء ضحايا العقار


وكانت الفنانة السورية نسرين طافش نعت ضحايا عقار جسر السويس، الذي وقع فجر اليوم السبت، وقطاري سوهاج الذي وقع أمس الجمعة.

وكتبت طافش، عبر حسابها على تويتر :"‏رحمة الله على ضحايا حادثة ‎قطار سوهاج وعقار ‎جسر السويس.. وألهم الله ذويهم الصبر والسلوان ونسأل الله الشفاء العاجل للمصابين .. اللهم أحفظ مصر وجميع بلادنا العربية".

الجريدة الرسمية