رئيس التحرير
عصام كامل

نائبة سابقة في تونس تهاجم درة: زواجك أذل المرأة التونسية

الفنانة درة وفاطمة
الفنانة درة وفاطمة المسدي
هاجمت النائبة التونسية السابقة فاطمة المسدي، الفنانة درة على خلفية زواجها من رجل الأعمال المصري هاني سعد، وهو ما تعتبر الزوجة الثانية وفق القانون المصري الذي يسمح بتعدد الزوجات، الذي يرفضه القانون التونسي، معتبرة أن درة أذلت المرأة التونسية بقبولها أن تكون زوجة ثانية.


وكتبت المسدي عبر صفحتها الشخصية على موقع التدوينات القصيرة "تويتر": " سيدتي الجميلة والأنيقة والمثقفة يؤسفني أن أكتب لك هذه الكلمات ولن أهينك بزواجك لأنه زواج أذل المرأة التونسية، فكيف ترضين سيدتي أن تكوني ضرة؟ وكيف ترضين أن تضربي المدرسة البورقيبية التي حررت المرأة التونسية من قيود الفكر الرجعي".

ويعتبر الزواج الثاني أمر يعاقب عليه القانون التونسي، وفقا لما نص عليه الفصل الـ 18 من قانون الأحوال الشخصية، والذي ينص على،منع تعدد الزوجات، وأن كل من تزوج وهو متزوج قبل إنهاء العصمة للزواج السابق، يعاقب بالسجن لمدّة عام وغرامة قدرها 240 ألف فرنك أو بإحدى العقوبتين، ويعاقب بنفس العقوبات كل من كان متزوجا على خلاف الصيغ الواردة بالقانون عدد 3 لسنة 1957 المؤرّخ في عام 1957 حول الحالة المدنية.

واحتفلت الفنانة درة بعقد قرانها مع رجل الأعمال المصري هاني سعد والمقام في مدينة الجونة بالبحر الأحمر، في حفل عائلي بسيط ضم بعض الأصدقاء وارتدت درة فستانا رقيقا وبسيطا من تصميم زهير مراد.

وظهرت درة بفستان من تصميم زهير مراد، فى حفل أنيق اقتصر على الأهل وبعض الأصدقاء المقربين من الوسط الفنّى وخارجه والذي يقام في مدينة الجونة حالياً.

وعلقت درة علي الصور عبر حسابها الشخصي بموقع انستجرام حيث كتبت: "ما جمعه الله في الحبّ لا يفرقه إنسان".

وأضافت: "الحمد لله الذّي تتم بنعمته الصّالحات، تمّ عقد قراني على من اختارني قلبه واختاره قلبي وجمعنا النصيب والقدر، شكرا وكل الحب للأصدقاء والأحبّاء الذين يشاركوننا".
الجريدة الرسمية