الجمعة 15 يناير 2021...2 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

من عارضة أزياء لـ "الملكة ملبنيتى".. سلمى الشيمي تثير غضب النشطاء

تريند سلمى الشيمي
عارضة الأزياء سلمى الشيمي

حنان عبد الهادي

أثارت فتاة مصرية تدعى سلمى الشيمي حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد عرضها جلسة تصوير أمام هرم سقارة مرتدية الزي الفرعوني، وشريطا يحيط بوسط الجسم ويتدلى طرفاه من الأمام، وقطع من قماش التيل الأبيض التي كانت تلف حول الجسم، وتصل فوق الركبتين بقليل من الخلف والأمام، يتدلى طرفاها من الأمام.اضافة اعلان


تفاعل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مع الفتاة، وكشفت صفحة فيس بوك الخاصة أن الفتاة سلمى الشيمي عارضة أزياء، ويتنبأ لها المهتمون أن تصبح عارضة أزياء عالمية فى فترة قصيرة.  



أجرت الفتاة جلسة تصوير في المنطقة الأثرية بهرم سقارة منذ أربعة أيام، لكنها نشرت الصور والفيديو على صفحتها الخاصة بالفيس بوك وإنستجرام منذ ساعات قليلة، وأطلقت على نفسها "الملكة ملبنيتى"، لتدون على صفحتها "عاجل تم العثور على الملكة ملبنيتي" وأرفقت معها عددًا من الصور التي التقطتها في سقارة.


كما بثت فيديو لها أثناء جلسة التصوير ودونت على فيس بوك قائلة "استر يا رع السيشن كامل بالليل على الإنستا".


أثارت صور سلمى الشيمي داخل المنطقة الأثرية بهرم سقارة غضب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، الذين عبروا عن استيائهم.


فقال عمرو محمد "سلمى الشيمي عارضة أزياء مصرية نشرت مجموعة صور ليها على السوشيال ميديا من سيشن ليها في منطقة الأهرامات بملابس فرعونية.. من إمبارح عليها حملات أخلاقية بتطالب بالقبض عليها بتهمة الإساءة للحضارة المصرية، ونشر الفسق والفجور من خلال صور على حد وصفهم غير أخلاقية".


 وعلقت أسماء إبراهيم "لو كلامي هيفرق كنت اتكلمت بس حقيقي المنظر... دا كدة مش عرض أزياء دي قلة أدب وهيا كلامنا كلنا مش هيفرق.. دي حاجة مش جديدة وأنا مش بحكم عليها..."  


ورد محمود إبراهيم مدني "تنشيط سياحة داخلية..."

وقال ماهر السيد "ودخلت من على البوابة كدا إزاي"


ورد محمود الريس "هو القانون يمنع التصوير في المناطق الأثرية ولا يمنع لبس ملابس على الطراز الفرعوني... ولا إحنا شعب فاضي!"

وعلق مختار مرشدي " كل يوم بنهين الفراعنة أكتر!"