Advertisements
Advertisements
السبت 27 فبراير 2021...15 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

من أجل هذا تُلعب كرة القدم.. مهارة شاب برجل واحدة تشعل السوشيال | فيديو

تريند Screenshot_1
شاب يلعب كرة القدم برجل واحدة

حاتم أحمد

لا يتوقف عشق كرة القدم على الاكتمال البدني أو العقلي كما نراه حاليًا، ولكن أحد الشباب المعاقين جسديًا عن طريق البتر في الرجل، أكد أن اللعب وممارسة الرياضة ليس بها كلمة "مستحيل"، حيث ظهر بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ينفذ العديد من المهارات الرياضية المختلفة، والتي قد تصعب بعض الشيء على الأشخاص الغير معرضين لأي إعاقات جسدية.

تداول رواد موقع التدوينات القصيرة "تويتر" فيديو لأحد الشباب الذي تعرض لبتر في الرجل بشكل كامل، وهو يتنافس مع أحد اللاعبين داخل أسوار نادي الزمالك، ويظهر بتألقه في خوضه العديد من الأساليب المختلفة والاحترافية لكرة القدم، وهذا ما يؤكد أن هناك العديد من الصعاب التي تحول دون ممارسة الشخص هوايته بمختلف أشكالها، إلا أن عزيمته على الاستكمال تحول المستحيل إلى ممكن، والصعب إلى سهل.

ويظهر الفيديو المتداول على "تويتر" لحظة لعب أحد الشباب لكرة القدم في أحد ملاعب نادي الزمالك بميت عقبة، بالرغم من أن ساقة مبتورة، وهذا ما جعله يتنافس مع أحد الشباب على تنفيذ العديد من الحركات الاحترافية، والابتسامة لا تفارق وجهه، حتى جعل الكثير من رواد "تويتر" يشيدون بأدائه المميز لكرة القدم بالرغم من إعاقته حيث اعتبرها الكثير من المشاهدين للفيديو بأنه من الأفعال الخارقة التي يتمكن منها الأشخاص بالرغم من الإصابة التي أفقدته ساقه.



وعبر رواد تويتر عن انبهارهم بالشاب الذي لم يتسنى لـ "فيتو" معرفة اسمه، بالحركات الاحترافية التي يقوم بها، داخل أحد ملاعب تدريب نادي الزمالك، بالرغم من إعاقته الجسدية، موجهين له العديد من رسائل الدعم والتحفيز على الدور المهم الذي يقوم به في الاستمرار بلعب كرة القدم.

وكتب أحد رواد تويتر تعليقًا على الفيديو: " لا يجب أن نتحدث عن إعاقة الجسد بل الإعاقة الحقيقية هي الإعاقة التي تصيب العقول.. والشريط خير دليل"، بينما أضاف آخر  "مثال يحتذى به في الكفاح والمثابرة وحب الحياة".

وعلق آخر: "شاب ذو أخلاق عالية.. دائم الابتسامة.. و يلعب الكرة باحترافية.. تحياتي له و للجميع".

وقالت إحدى رواد موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، تعليقًا على أداء الشاب في لعب كرة القدم: "مهما تكن احتياجاتك فأنت مميز بإرادتك".
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements