Advertisements
Advertisements
الإثنين 21 يونيو 2021...11 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

مصدر حكومي يحسم الجدل.. حقيقة فرض حظر تجول كامل بعد قرارات رئيس الوزراء لمواجهة كورونا

تريند 2020325222082452B
شوارع القاهرة

حاتم أحمد

حالة من القلق سيطرت على المواطنين، عبر مواقع التواصل التواصل الإجتماعي، بعد قرارات مجلس الوزراء الأخيرة والتي تتعلق بالإجراءات خلال الفترة المقبلة للتعامل مع الظروف الاستثنائية لفيروس كورونا، خاصة مع اقتراب أيام عيد الفطر المبارك، وهذا ما جعل عدد من المواطنين يزعمون بفرض حظر تجوال في جميع أنحاء الجمهورية للحد من انتشار الفيروس في البلاد.


قرارات رئيس الوزراء اليوم
تسائل الكثير من المواطنين، حول حقيقة فرض حظر التجوال بالكامل، بالتزامن مع القرارات الأخيرة التي أصدرها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والتي يأتي من ضمنها غلق المحال والمولات التجارية والمقاهي ودور السينما المسارح وما يماثلها التاسعة مساء.


وكشف مصدر حكومي، حقيقة الأنباء التي تحدثت عن صدور قرار رسمي بفرض حظر التجوال في البلاد بسبب الوضع الوبائي، نتيجة فيروس "كورونا".

وقال المصدر، إن الحكومة لم تصدر قرارا رسميا بفرض حظر التجوال حتى الآن، مشيرا إلى أن القرار بهذا الشأن يعود إلى لجنة إدارة أزمة كورونا وفقا للوضع الوبائي.

قرارات مجلس الوزراء بخصوص عيد الفطر  
وأكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أن البعض لم يدرك مدى خطورة فيروس كورونا، وأصبحت الإصابة تحدث على نطاق عائلي بسبب عدم الاكتراث والالتزام من  فرد واحد، متابعا: "مع ذلك الدولة المصرية مازالت قادرة على إدارة الأزمة، ومازالت لدينا نسبة لا تقل عن 35% فائض وجاهزة لاستقبال المزيد من المرضى".

موعد غلق المحلات في العيد

 وأوضح أن الحكومة ستتخذ بعض الإجراءات خلال الفترة المقبلة للتعامل مع هذه الظروف الاستثنائية خاصة مع أيام الأعياد، وبالتالي وتحسبا للظروف التي يمكن أن تقع خلال تلك الفترة لجنة الأزمة اتخذت مجموعة من القرارات التي ستطبق من الغد ولمدة أسبوعين قادمين وحتى 21 مايو من أجل ضمان أن تظل الأمور تحت السيطرة وهي:

- مواعيد غلق كل المحال والمولات التجارية والمقاهي ودور السينما المسارح وما يماثلها التاسعة مساء.

- السماح بخدمة توصيل الطلبات والخدمات للمنازل والاستمرار في ذلك لما بعد هذه المدة أو الساعة.

- حظر أية اجتماعات أو فعاليات أو احتفالات فنية أو حفلات فنية في أية منشآت، سواء كانت منشآت فندقية أو مطاعم أو ما شابه لضمان السيطرة على الموقف.

- إجازة عيد الفطر ستكون من الأربعاء القادم 12 مايو حتى الأحد 16 مايو، مع غلق كامل للحدائق والشواطئ والمتنزهات العامة، مع عمل وسائل النقل العادية وتوقف أتوبيسات الرحلات.

- سيتم التعامل مع صلاة العيد مثل صلاة الجمعة، وصلاة العيد ستكون في المساجد التي تقام بها صلاة الجمعة، وحظر اصطحاب الأطفال في صلاة العيد، ونفس الإجراءات التي تتخذ في صلاة الجمعة.


Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements