رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مركز الفلك العالمي: الصاروخ الصيني يمر اليوم على مصر والخليج والمغرب

مكان سقوط حطام الصاروخ
مكان سقوط حطام الصاروخ الصيني
أكد مركز الفلك الدولي، مركز علمي يعمل على رصد الأهلة، ومراقبة سقوط الأقمار الصناعية في العالم العربي ويقع بالإمارات، أن حطام الصاروخ الصيني، التي فقدت الصين السيطرة عليه، سيمر الليلة أربع مرات فوق دولًا عربية، مشيرًا إلي أن حطام القمر سيمر أربعة مرات فوق دولًا عربية الأولى الساعة 18:30 فوق الخليج العربي، الثانية الساعة 20:03 فوق مصر وبلاد الشام، الثالثة والرابعة فوق المغرب العربي في الساعة 21:30 و 23:00 توقيت جرينتش. كلها لا تشكل خطرا لأنها خارج وقت سقوط الحطام. 


وذكرت عدد من موقع الفضاء الأمريكية والعالمية أن حطام الصاروخ الصيني سيسقط خلال الـ 12 ساعة المقبلة، والدول العربية التي من الممكن أن يسقط عليها لحد الآن هي: "السعودية، مصر، سودان، ليبيا، المغرب".

حطام الصاروخ 
وكتب مركز الفلك الدولي تغريدة على تويتر " سيمر حطام الصاروخ الصيني هذه الليلة أربع مرات فوق الوطن العربي. الأولى الساعة 18:30 فوق الخليج العربي، الثانية الساعة 20:03 فوق مصر وبلاد الشام، الثالثة والرابعة فوق المغرب العربي في الساعة 21:30 و 23:00 توقيت غرينتش. كلها لا تشكل خطرا لأنها خارج وقت سقوط الحطام. #عاجل"

وقال "عاجل: تحديث سقوط حطام الصاروخ الصيني. مبدئيا وبحسب آخر التحديثات هناك ست دول عربية أصبحت في مأمن من سقوط الحطام فوقها وهي الإمارات وقطر والبحرين والكويت ولبنان واليمن. مع ضرورة متابعة التحديثات القادمة للاطلاع على أي تغيير"

يخترق الغلاف في ساعات
كما كشفت أحدث التنبؤات بشأن وصول الصاروخ الفضائي الصيني الخارج عن السيطرة إلى الأرض، سيسقط الليلة مساء السبت، وبحسب تغريدة لمؤسسة "أيروسبيس كوربوريشن" الفضائية الأميركية فالصاروخ سيخترق غلاف الأرض الجوي خلال سويعات قليلة، قبل أو بعد الساعة الرابعة و19 دقيقة من صباح الأحد بتوقيت جرينتش.

وفي أحدث التنبؤات الخاصة بالصاروخ، إنه سيخترق الغلاف الجوي للأرض مساء السبت أو صباح الأحد، وسيدخل أجواء الأرض فوق منطقة قرب نيوزيلندا، وتوقعت مؤسسة "أيروسبيس كوربوريشن" الفضائية الأميركية، أن يسقط حطام الصاروخ الفضائي الصيني فوق السودان، كما سبق لها أن وضعت سواحل أستراليا ضمن المناطق المحتملة للسقوط.

يذكر أن الصاروخ الصيني "لونغ مارش 5 بي" انطلق من جزيرة هاينان الصينية في 29 أبريل، حاملا على متنه مركبة "تيانهي" غير المأهولة، التي كانت تحمل ما كان سيصبح أماكن للمعيشة في محطة فضائية صينية دائمة.

Advertisements
الجريدة الرسمية