Advertisements
Advertisements
الخميس 22 أبريل 2021...10 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

محمد بن زايد يهنئ الشيخ نواف والشعب الكويتي باليوم الوطني

تريند محمد بن زايد
ولي عهد أب ظبي الشيخ محمد بن زايد

حنان عبد الهادي

هنأ ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح، بمناسبة الذكرى الـ60 لاستقلال الكويت، واحتفال دولة الكويت بعيدها الوطني، الذي يوافق 25 من فبراير، مؤكدًا على العلاقات الوثيقة بين شعبي الإمارات والكويت. 
 
وكتب الشيخ محمد بن زايد تغريدة على تويتر: "خالص التهاني وصادق الأمنيات لأخي الشيخ نواف الأحمد الصباح والشعب الكويتي الشقيق بمناسبة اليوم الوطني، العلاقات بين الإمارات والكويت تاريخية وعميقة وتستند إلى وشائج متينة من الأُخوة والمحبة بين شعبيهما..تمنياتي أن يديم الله تعالى على الكويت التقدم والاستقرار بقيادتها الحكيمة". 

يذكر أن دولة الكويت تحتفل بعيدها الوطني يوم 25 فبراير من كل عام، وهو عطلة رسمية في الكويت احتفالاً بذكرى استقلال الدولة عن بريطانيا. وكانت الكويت قد حصلت على استقلالها في 1961 في عهد الشيخ عبد الله السالم الصباح، وقد شهدت الذكرى السنوية لذلك التاريخ أول احتفال كويتي بعيد الاستقلال، اُقيم في 19 يونيو 1962.


وكان الكويتيون يقيمون عيد الاستقلال الكويتي في 19 يونيو من كل عام من عام 1962 حتى عام 1964، لكن في 18 مايو 1964 صدر مرسومًا أميريًا، بموجبه دمج عيد الاستقلال بعيد جلوس الأمير عبد الله السالم الصباح في يوم 25 فبراير من كل عام بداية من عام 1965، ومنذ ذلك اليوم والكويت تحتفل بعيد استقلالها في هذا التاريخ، وأصبح يسمى بـ"العيد الوطني" لدولة الكويت. 
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements