رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محمد بن زايد: نتطلع للعمل مع إدارة بايدن وتوسيع قاعدة المصالح

الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن والشيخ محمد بن زايد
هنأ ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن بتوليه قيادة الولايات المتحدة الأمريكية.


وأكد محمد بن زايد تطلع الإمارات العربية للعمل مع الإدارة الأمريكية الجديدة لتعزيز العلاقة الاستراتيجية بين البلدين، وتوسيع قاعدة المصالح المشتركة لدعم الاستقرار والسلام بمنطقة الشرق الأوسط.

وكتب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان تغريدة على تويتر قال فيها: "تمنياتنا للرئيس جو بايدن التوفيق في قيادة الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة نحو مزيد من التقدم والرخاء..ونتطلع للعمل مع الإدارة الجديدة لتعزيز العلاقات الإستراتيجية بين بلدينا، وتوسيع قاعدة المصالح المشتركة لمصلحة شعبينا، ودعم الاستقرار والسلام في منطقة الشرق الأوسط."



يذكر أن الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن تولي مقاليد الحكم في الولايات المتحدة الأمريكية، أمس الأربعاء، باعتباره الرئيس الـ46 لأمريكا، واقتصرت مراسم تنصيب بايدن على حضور عدد محدود، بسبب القيود المفروضة لمواجهة انتشار فيروس كورونا. 

واستهل بايدن عمله بإلغاء عدد من القرارات البارزة التي أقرها الرئيس السابق دونالد ترامب، حيث وقع علة 15 أمرًا تنفيذيًا أبرزها تعزيز مواجهة الحكومة الفيدرالية لأزمة تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد-19. 


كما تراجع بايدن عن التراجع عن مواقف إدارة ترامب من قضايا هامة، منها تغير المناخ والهجرة.
Advertisements
الجريدة الرسمية