رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محمد العدل منتقدًا تصريحات تامر أمين: تنمر يعاقب عليه القانون

المنتج محمد العدل
المنتج محمد العدل
انتقد المنتج محمد العدل، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، تصريحات الإعلامي تامر أمين، والتي تحدث فيها عن "الصعايدة" في حلقة أمس من برنامجه "آخر النهار" المذاع على قناة النهار.


وكتب محمد العدل قائلا: "أضف إلى كل ما سبق أن الخادمات يعملن وهي مهنة وليست إهانة.. وما قلته تنمر يعاقب عليه القانون".

و تصدر اسم الإعلامي تامر أمين، تريند "تويتر" فى الساعات الأولى من اليوم الجمعة، وذلك على خلفية أزمة هجومه على أهل الصعيد فى الأيام الماضية، وهو ما دفع الكثير للإعراب عن غضبهم.

فيما تداول الكثير من النشطاء الفيديو الذي ظهر فيه "تامر"، كما وجه البعض انتقادات شديدة اللهجة له.

من ناحية أخرى، قررت هيئة المكتب بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وقف برنامج الإعلامي تامر أمين إلى حين استدعائه والتحقيق معه يوم الأحد المقبل، والتأكيد على ضرورة الالتزام بمدونات النشر التي تحض على تعظيم القيم السلوكية والأخلاقية.


وأكد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، الاحترام الكامل لأهالي الصعيد الذين يمثلون الشهامة والمروءة والرجولة.

وانتقلت أزمة إهانة الصعايدة، والتي قام بها الإعلامي تامر أمين، للبرلمان، ومن المقرر أن تشهد جلسة الأحد المقبل، برئاسة المستشار حنفي الجبالي، إلقاء بيانات عاجلة ومطالبات باستدعاء القائمين على الإعلام.

وطالب النائب أحمد عبد السلام قورة، بسرعة محاسبة تامر أمين، ووقف برنامجه آخر النهار فوراً، واستدعاء أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، وكرم جبر رئيس المجلس الأعلى للإعلام، وحسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، ومساءلتهم حول ما اتخذوه ضد الإعلامي الذي يجهل حقائق وتاريخ الصعيد، الذي يتمتع بتقاليد وعادات راسخة تضرب جذورها في الأرض منذ آلاف السنين، حسب قول النائب.

وكان الإعلامي تامر أمين قال: إن الأهالي في مناطق الريف والصعيد ينجبون أطفالًا لا ليلتحقوا بالتعليم، بل لينفق الأبناء على آبائهم، منتقدًا الزيادة السكانية.

وتابع أمين: إن هناك نسبة كبيرة في مناطق الريف والصعيد بيخلفوا ولاد و بنات، علشان العيال هم اللي يصرفوا على الأب والأم، متابعًا أنه في تلك المناطق حين يبلغ الولد سن 6 أو 7، يتم إلقاؤه في ورشة لتعلم حرفة ما، وأكد أنه يلقب بـ«الواد بلية»، لافتاً على أن «الأسطى آخر الشهر يديله 1000 جنيه يحطها في حجر أبوه».

واستكمل: لو الأب خلف بنت هيغلب؟ هيدخلها المدرسة؟، مجيبًا بالقطع لا، في الصعيد بيشحنوا البنات على القاهرة عشان يشتغلوا خادمات.

وتراجع الإعلامي تامر أمين عن تصريحاته عن الأهالي في الريف وصعيد مصر التي اتهمهم فيها بأنهم ينجبون الأطفال للإنفاق عليهم.
Advertisements
الجريدة الرسمية