رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"متحرش القطار الروسي" يتصدر تويتر بعد القبض على مرتكب الواقعة.. ومتابعون يعلقون

المتحرش داخل القطار
المتحرش داخل القطار
تصدر هاشتاج #متحرش_القطار_الروسي، موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، بعد إعلان قطاع الأمن العام برئاسة اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية، القبض على سمسار، مرتكب الفعل الفاضح داخل قطار "الجيزة - أسوان".


وحملت تعليقات رواد مواقع التواصل غضبًا شديدًا لتصرف هذا الشخص مع صبي داخل وسيلة مواصلات عامة وعلى الملأ، مطالبين بتغليظ عقوبة هذا الجرم.

وقال ناشط: "كل يوم تريند لمتحرش مع اختلاف الأماكن والظروف والملابسات، والسؤال هنا كام حالة تحرش لفظي أو جنسي للأطفال ع أرض الواقع؟! ما خفي كان أعظم، أرجو أن تتغلظ عقوبة #متحرش_القطار_الروسي علشان اللي يفكر يعمل كده تاني يخاف من العقاب".

وأضافت متابعة عربية: "مو قادرة أستوعب إيش صار للطفل وكيف حالته الحين من بعد اللي صار له قلبي مره مقهور عليه مو حاسة أبدًا أنه بس القبض على المغتصب يقلل من مشاعر غضبي.. مو قادرة أتخيل مشاعر الولد بعد تعرضه لهذا الشيء وكيف ما راح يقدر ينسى #مغتصب_القطار_الروسي#متحرش_القطار_الروسي".

وتابعت أخرى: "يا رب كفاية على البشرية لحد كده #متحرش_القطار_الروسي".

وأردفت ناشطة: "عندما يصل الشخص لهذه الدرجة نعلم أن وصف الله له (أُولَٰئِكَ كَالْأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ) وصفًا دقيقًا يصف حال هذا الشخص الذي ألغت شهوته عقله وتعقله".

وأعلن قطاع الأمن العام برئاسة اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية،  عن القبض على سمسار، مرتكب الفعل الفاضح داخل قطار "الجيزة - أسوان".

وكشفت أجهزة الأمن ملابسات تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" لقيام أحد الأشخاص بارتكاب أفعال منافية للآداب مع أحد الصبية داخل أحد القطارات.

ورصدت المتابعة الأمنية تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعى يتضمن قيام أحد الأشخاص بارتكاب أفعال منافية للآداب مع أحد الصبية داخل أحد القطارات.

وعقب تقنين الإجراءات تمكن قطاع الأمن العام بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج من تحديد وضبط مرتكب الواقعة سمسار - مقيم دائرة مركز شرطة سوهاج.

وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

بداية الحكاية كشفت نتائج التحقيق الأولية أن مشاجرة نشبت بين مرتكب الفعل الفاضح مع مصور الفيديو، وقام بالنزول من القطار بمحطة أسيوط، وجار تتبعه وفحص كاميرات المراقبة والتى تيشير الى أن مرتكب الواقعة استقل قطارًا آخر متجهًا إلى محافظة سوهاج.

من جانبها أعلنت هيئة السكك الحديدية، فتح تحقيق عاجل في الواقعة، لمعرفة هُوية الشخص المتهم بارتكاب الفعل الفاضح.

عقوبة الفعل الفاضح 
وحدد قانون العقوبات فى الفعل الفاضح على حسب الجريمة المرتكبة حيث من أهم شروط هذه الجريمة هو توافر ركن العلانية، بمعنى أن يتم الفعل الفاضح فى مكان عام، والفعل الفاضح هو كل فعل خادش للحياء.

كما حدد المشرع المادة رقم 278 من قانون العقوبات عقوبة الفعل الفاضح العلني والخادش للحياء، والتى تصل إلى الحبس والغرامة.

وتنص المادة 278 من قانون العقوبات المصرى، على أنه:"كل من فعل علانية فعل فاضح مخل بالحياء ، يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن سنة أو بغرامة لا تتجاوز 300 جنيه.

Advertisements
الجريدة الرسمية