رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مايا مرسي: فخورة باختيار أمينة خليل سفيرة فخرية لصندوق سكان الأمم المتحدة

رئيسة المركز القومي
رئيسة المركز القومي للمرأة الدكتورة مايا مرسي
Advertisements
عبرت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، عن فخرها باختيار الفنانة أمينة خليل سفيرة فخرية في مصر لصندق الأمم المتحدة للسكان، مؤكدة إعجابها بالكلمة التي قالتها أمينة في حفل استقبال إيب بيترسن، نائب المدير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة للسكان.


وكتبت مايا مرسي تغريدة على تويتر "فخورة جدا باختيار أمينة خليل @AminaKhalil السفيرة الفخرية في مصر لصندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر @UnfpaEgypt وكم استمتعت بكلمتك الصادقة من القلب شرفتي مصر امام  العالم وننتظر منك الكثير..."

كلمة أمينة خليل
وكان صندوق الأمم المتحدة للسكان اختار الفنانة أمينة خليل سفيرة فخرية له، وألقت أمينة كلمة أكدت فيها فخرها بتولي المنصب، مؤكدة أن الوقت حان للعمل من أجل النساء والفتيات في كل مكان وأنه تم اتخاذ خطوات كبيرة لتحسين حياة النساء.

وكان صندوق الأمم المتحدة للسكان أعلن، أمس الثلاثاء، اختيار الفنانة أمينة خليل، سفيرة فخرية للصندوق في مصر، وذلك خلال حفل استقبال لمساعد أمين عام الأمم المتحدة إيب بيترسن نائب المدير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة للسكان، الذي يقوم بأول زيارة رسمية له لمصر منذ تعيينه بهذا المنصب في يونيو 2020.


وحضر الحفل وزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط، ورئيسة المجلس القومي للمرأة الدكتورة مايا مرسي، والمدير الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان للدول العربية الدكتور لؤي شبانة، وممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان الجديدة فردريكا ميير، بالإضافة لعدد من السفراء والقادة البارزين من المجتمع المدني والقطاع الخاص. 

خلي بالك من زيزي
وكانت آخر أعمال الفنانة أمينة خليل مسلسل "خلي بالك من زيزي"، الذي جسدت فيه دور سيدة تعاني من فرط الحركة، الذي أفقدها زيجتها الأولي، حيث كانت تتعامل مع مجريات الحياة بعصبية شديدة، وحاولت فيه التركيز على مرضى فرط الحركة، وكيفة التعامل معهم ليصلوا لبر النجاه والشفاء.

والمسلسل بطولة الفنانين محمد ممدوح وعلي قاسم وبيومي فؤاد، ونهى عابدين وصبري فواز، وأسماء جلال وصفاء الطوخي، وسلوى محمد علي وعدد من الفنانين. تأليف ورشة سرد تحت إشراف مريم نعوم، وفكرة منى الشيمي، وسيناريو وحوار مجدي أمين ومنى الشيمي، وإخراج كريم الشناوي.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية