رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مانشستر يونايتد يعلن وفاة مهاجمه فيل تشيسنال

مهاجم مانشستر يونايتد
مهاجم مانشستر يونايتد فيل تشيسنال
عبر نادي مانشستر يونايتد عن حزنه لوفاة مهاجمه السابق فيل تشيسنال، الذي توفي اليوم الخميس، وأكد النادي تعاطفه وتعازيه لأهل وأحباء لاعب مانشستر السابق، حيث كان فيل من الشباب الذين برزوا في النادي أثناء فترة السير مات بوبسي.


وكتب نادي مانشستر تغريدة علة تويتر " نود أن نعبر عن بالغ أسفنا لرحيل مهاجمنا السابق فيل تشيزنال. كامل تعاطفنا مع أحبائه"

ولد اللاعب جون فيليب "فيل" تشيسنال في 27 أكتوبر 1942 في مدينة مانشستر، وهو لاعب كرة فدم إنجليزي لعب كمهاجم في الستينات والثمانينات.

مانشستر يونايتد

بدأ تشيسنال مسيرته الاحترافية مع مانشستر يونايتد عام 1961، ولعب معهم 47 مباراة وسجل 10 أهداف. ثم انتقل إلى نادي ليفربول في 1964 في صفقة بلغت قيمتها 25 ألف جنية استرليني، ويعد تشيسنال آخر لاعب انتقل بين الناديين المتنافسين. 


سجل تشيسنال في ليفربول هدفين فقط في 8 مباريات قبل أن ينتقل إلى نادي ساوثيند يونايتد في 1967. ثم أنهى مسيرته الكروية مع نادي ستوكبورت كونتي موسم 1971/1972 ولعب له في 30 مباراة.

ليفربول

وظهر فيل تشيسنال مع مانشستر يونايتد خلال 5 مواسم من 1959 حتى 1964 فى 47 مباراة، وسجل 10 أهداف ثم إنتقل مباشرة إلى ليفربول واستمر معه من 1964 حتى 1967، وخاض معه 10 مواجهات فقط.

كان تشيسنال لاعبًا متميزًا جداً في مانشستر يونايتد،  وكان مركزه الأساسي مهاجم، لكنه شارك في مركز الجناح الأيمن في العديد من الأوقات، وشارك في 47 مباراة مع الفريق خلال 6 مواسم تقريباً سجل خلالها 10 أهداف.
وبالرغم من أن مشاركة تشيسنال مع ليفربول بشكل مميز في أول مبارياته ضد أرسنال في الدوري الإنجليزي أمام أرسنال، وحسمها ليفربول بنتيجة 3-2 في أول مباراة أوروبية في أيسلندا وفاز بها فريق الريدز أيضاً إلا أنه لم يثبت مكانته كلاعب أساسي مع الليفر.

وشارك تشيسنال في 8 مباريات فقط مع الليفر، في موسمين وسجل هدفين فقط ليرحل بعد ذلك لنادي ساوث أيند في الدرجة الثانية، ويُصبح رمزًا في النادي خلال ما يقارب من 150 مباراة، وتسجيل 50 هدف حيث اختتم مشواره الكروي في نادي ستوكبورت كاونتي عام 1972.

Advertisements
الجريدة الرسمية