رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مؤسسة ساويرس: توزيع أكثر من ٢٠ ألف شنطة وقاية من ڤيروس كورونا بالمدارس

المهندس ناصف ساويرس
المهندس ناصف ساويرس والمهندس نجيب ساويرس والمهندس سميح ساوي
أكدت مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية أنها قامت بتوزيع أكثر من 20 ألف حقيبة لمستلزمات الوقاية من فيروس كورونا على طلاب المرحلة الابتدائية بمحافظات بني سويف والمنيا وأسيوط، وذلك بالشراكة مع مؤسسة كير، من خلال مبادرة بعنوان "أنا ومدرستي". 


وكتبت مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية تغريدة على تويتر قالت فيها: "قمنا بتوزيع أكثر من ٢٠ ألف شنطة مستلزمات وقاية من #ڤيروس_كورونا، على طلاب المرحلة الابتدائية بمحافظات #بني_سويف و #المنيا و#أسيوط، بالشراكة مع مؤسسة كير، ضمن مبادرة "أنا ومدرستي" @CareEgy #اطمن_احنا_معاك".



يذكر أنه في إطار ما تشهده مصر والعالم من تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد، والتحديات الجديدة التي تفرضها تلك الجائحة على العالم أجمع، قرر مؤسسو وأعضاء مجلس أمناء مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، وعلى رأسهم المهندس ناصف ساويرس، والمهندس سميح ساويرس، والمهندس نجيب ساويرس، وبتوجيه من السيدة يسرية لوزا  ساويرس، رئيسة مجلس أمناء المؤسسة، تخصيص مبلغ 100 مليون جنيه مصري، للتصدي لهذه الأزمة الطارئة، منذ بدء الجائحة عام 2020، ودعم الجهود والوسائل التي تتيح للدولة تلبية الاحتياجات الصحية والاقتصادية للشعب المصري في تلك الأوقات غير المسبوقة.

وكخطوة أولى في خطة الحماية الاجتماعية، بدأت مؤسسة ساويرس بالتعاون مع الوزارات المعنية وعدد من مؤسسات المجتمع المدني، في دعم مبادرات الإغاثة السريعة، وذلك عن طريق مساندة العمالة اليومية التي تقع في أعلى قائمة المتضررين من هذه الأزمة، التي تؤثر سلبًا على استقرار الاقتصاد المصري، بإجمالي ميزانية قدرها 100 مليون جنيه مصري.

وتستهدف تلك الخطة دعم إجمالي 80 ألف أسرة مصرية؛ انقسمت إلى 60 ألف أسرة متضررة من خلال دعم مبادرة "تحدي الخير" التي أطلقها بنك الطعام المصري تحت شعار "العمالة اليومية مسؤولية"، و10 آلاف أسرة من خلال دعم مبادرة مؤسسة صناع الحياة "الناس لبعضها"، وكذلك 10 آلاف أسرة متضررة من خلال دعم مبادرة مؤسسة صناع الخير للتنمية "حماية".

وتهدف تلك المبادرات إلى توفير الإمدادات الغذائية للأسر الأكثر احتياجًا والعاملين بأجر يومي، والطواقم الطبية الموجودة على خط المواجهة الأول ضد الفيروس بالمستشفيات الحكومية.
Advertisements
الجريدة الرسمية