رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ليس لدينا ثقة بالسلطة.. إليسا تطالب بالحصول على لقاح كورونا بدون واسطة

الفنانة اللبنانية
الفنانة اللبنانية إليسا
هاجمت الفنانة اللبنانية إليسا المسئولين والسلطة اللبنانية، مشيرة لإنتشار المحسوبية داخل أروقة السلطة في لبنان، والمناصب تمنح للمحسوبين على حزب أو جهة بعينها، وذلك تعليقًا على مطالبة مؤسس هيومن رايتس ووتش الحقوقية المسئولين في لبنان بضمان عدم وجود محسوبية للحصول على لقاح كورونا.     


وكتبت إليسا تغريدة على تويتر قالت فيها: "نحنا أصلا ما عنا ثقة بالسلطة كلها وباللي معبايين مناصب وهمية أو فئة أولى لأنو محسوبين على حزب أو جهة معينة. إذا متكلين على السلطة ما تشغّل الواسطة بهالموضوع بتكونو بعدكن ما بتعرفوا اي نوع من البشر عنا". 

وجاء ذلك تعليقًا على تغريدة لهيومن رايتس ووتش التي قالت فيها: "على المسؤولين في #لبنان ضمان ألا تكون الواسطة هي السبيل إلى الحصول على لقاح #فيروس_كورونا. الخطة الحكومية للتلقيح ما زالت تحمل فجوات عدة".  


يذكر أن لبنان تعمل على الحصول على ستة ملايين جرعة لقاح ضد فيروس كورونا، حيث أعلنت وزارة الصحة أن لبنان وقع العقد النهائي مع شركة فايزر لتأمين أكثر من مليوني لقاح تصل تدريجيًا بداية شهر فبراير المقبل.

ويضاف هذا العقد إلى اتفاق موقع في أكتوبر مع منصة كوفاكس العالمية، لتأمين مليونين و700 ألف لقاح من شركات عالمية متعددة ستصل تباعا إلى لبنان.


وتعمل السلطات اللبنانية بالتعاون مع القطاع الخاص على تأمين 2 مليون جرعة لقاح من شركتي أسترازينكا وسينوفارم، بدءًا من الشهر المقبل، وتم حجز لقاحات إضافية من شركة جونسون، تصل بعد انتهاء المصادقات العالمية على اللقاح، حسبما ذكرت وزارة الصحة اللبنانية.

Advertisements
الجريدة الرسمية