Advertisements
Advertisements
الإثنين 26 يوليه 2021...16 ذو الحجة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

لحظة اشتعال النيران في سيارة لقوات الاحتلال الإسرائيلي بكفر قاسم| فيديو

تريند لحظة اشتعال سيارة
لحظة اشتعال اليران في سيارة قوات الأمن الإسرائيلية بكفر قاسم

حنان عبد الهادي

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك وتويتر" مقطع فيديو للحظة اشتعال النيران في سيارة لقوات الاحتلال الإسرائيلي في كفر قاسم في الداخل المحتل. 

 
ويظهر الفيديو اشتعال النيران في سيارة لقوات الاحتلال الإسرائيلي، في مدينة كفر قاسم، وصلت حد التفحم، وذلك بعد المواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال في المدينة.


مواجهات كفر قاسم 


يذكر أن مواجهات اندلعت صباح اليوم، الخميس، بين فلسطينيين وشرطة الاحتلال الإسرائيلية في مدينة كفر قاسم، داخل أراضي عام 1948 المحتلة.


وذكرت وكالة "معًا" الفلسطينية أن مصادر محلية أفادت بأن المواجهات اشتدت عقب اقتحام مجموعة كبيرة من المستوطنين للمدينة، وخاصة في شارع السلطاني.


وقامت قوات الاحتلال الإسرائيلية بملاحقة الشبان الفلسطينيين، وإطلاق الأعيرة النارية، وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاههم.


اشتعال النيران بسيارات إسرائيلية


وقام الشباب الفلسطينيين بإحراق سيّارات لقوات الاحتلال الاسرائيلية في شارع السلطاني بعد انتهاء صلاة عيد الفطر المبارك، احتجاجا على اقتحامات قوات الاحتلال للأقصى واعتداءات المستوطنين على العرب في فلسطين المحتلة.


وكانت مواجهات عنيفة اندلعت بين الفلسطينين وقوات الاحتلال الإسرائيلي لاقتحامهم المسجد الأقصى، وعدم سماحهم للمصلين والمعتكفين من أداء الصلاة بالمسجد الأقصى، ودعمهم للمستوطنين في اقتحام المسجد الأقصى، مستفزين بذلك مشاعر المسلمين. 


تصاعد المواجهات مع إسرائيل


وتصاعدت المواجهات بين المقدسيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي بسبب قيام محكمة إسرائيلية بمنح مستوطنين حق اغتصاب أراضي وعقارات للفلسطينيين في حي الشيخ ريحان.




الأمر الذي أدى لتصاعد المواجهات بين المقدسيين والمستوطنين وقوات الاحتلال الداعمة للمستوطنين، في استيلائهم لأراضي سكان حي الشيخ ريحان.


المقاومة والمواجهات الفلسطينية


وزادت حدة المواجهات بدخول المقاومة الفلسطينية على الخط، ورشقهم لمواقع في الداخل المحتل بعدة صواريخ من غزة، فشلت القبة الحديدية الإسرائيلية في صدها، ما أسفر عن مقتل حوالي 5 إسرائليين وتحطيم واجهات بعض البنايات.


فيما ردت سلطات الاحتلال الإسرائيلي بقصف وحشي على قطاع غزة، أسفر عن قتل وإصابة العشرات، ودمر وهدم القصف الإسرائيلي عددا من البنايات والأبراج داخل الأحياء السكنية بقطاع غزة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements