رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كندا علوش عن موكب المومياوات الملكية: حدث تاريخي واستثنائي

الفنانة السورية كندا
الفنانة السورية كندا علوش
وصفت الفنانة السورية كندا علوش حدث نقل المومياوات الملكية من التحرير لمتحف الحضارة بالفسطاط بأنه اليوم الذي سيذكره التاريخ كله، مؤكدة أن الحدث اليوم حدثًا تاريخيًا عظيمًا، وأن الحدث استثنائيًا سيذكره العالم، ووجهت الشكر للقائمين على الفعالية ولكل من بذل جهدًا في إخراجها.

  
وكتبت كندا علوش تغريدة على تويتر "هذا اليوم سيذكره التاريخ والعالم كله سيشهد.. حدث تاريخي عظيم واستثنائي  ليذكر العالم بأن مصر منبع الحضارات وأم الدنيا".

وقالت "شكراً لكل القائمين على هذا الفعالية العظيمة ولكل شخص بذل مجهود ليظهر هذا الحدث على أكمل وجه #نقل_ المومياوات_ الملكية".

موكب المومياوات الملكية
يذكر أن أنظار العالم تتجه، اليوم السبت، إلي القاهرة حيث الحدث التاريخي العالمي في نقل موكب المومياوات الملكية عبر موكب ضخم، من ميدان التحرير حيث تتواجد المومياوات الملكية بالمتحف، لتنقل إلى المتحف القومي للحضارة في الفسطاط. ويعد الحدث عالميًا، فنقل موكب المومياوات الملكية يعد واحداً من أهم الأحداث الأثرية خلال القرن الحادي والعشرين. 

ويتم نقل 22 مومياء ملكية على متن 22 عربة خاصة، صممت خصيصًا  لهذا الحدث، وتنقل في موكب مهيب من مكان عرضها الحالي بالمتحف المصري بالتحرير إلى مكان عرضها الدائم بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط.

مسيرة الملوك
كما تطلق المدفعية 21 طلقة تحية رسمية للشخصيات الملكية التي تزور مصر، احتفاءًا بملوك المصريين القدماء الذين يمرون في مسيرتهم من التحرير حتى الفسطاط، حيث يمثل هؤلاء الملوك التاريخ العريق الذي يمثل جزءًا أصيلًا من تاريخ مصر القديم.


يتحرك الموكب المهيب لملوك الفراعنة بعد غروب شمس اليوم، السبت، الساعة السادسة مساءًا، حيث تتزين كل عربة باسم الملك الذي تحمل تابوته، ثم يمر بعدد من الشوارع الرئيسية، وتكون الانطلاقة من المتحف المصري بميدان التحرير.

العربات الفرعونية
تتوجه العربات الفرعونية إلى ميدان سيمون بوليفار بالتحرير، ثم تنطلق بمحاذاة كورنيش النيل بحيي السيدة زينب ومصر القديمة، ليصل الموكب إلى سور مجرى العيون، الذي يشهد افتتاحه الرسمي بعد تطويره.

وتسير العربات في السير بمحاذاة النيل حتى تصل إلى متحف الحضارة المصرية بالفسطاط، خلال الرحلة الملكية، التي تستغرق من 40 إلى 45 دقيقة.

ومن المقرر أن تشترك عجلات حربية تم صنعها خصيصا لهذا الهدف، للمشاركة على جانبي الطريق أثناء الموكب، وذلك على أنغام الموسيقى العسكرية. 
Advertisements
الجريدة الرسمية