رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كريم عبد العزيز: ستظل القدس عاصمة فلسطين الشقيقة أبد الآبدين

الفنان كريم عبد العزيز
الفنان كريم عبد العزيز
دعم الفنان كريم عبد العزيز، الشعب الفلسطيني ضد الانتهاكات التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في حق المسجد الأقصى والفلسطينيين، منذ قليل، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات الصغيرة "تويتر".



القدس عاصمة فلسطين  

ونشر الفنان كريم عبد العزيز في تدوينة له على تويتر قائلا: "ستظل القدس عاصمة فلسطين الشقيقة أبد الآبدين.. ربنا ينصر إخواتنا الفلسطنيين".

مواجهات عنيفة

يذكر أن مواجهات عنيفة اندلعت، مؤخرًا وحتى اليوم الإثنين، في باحات المسجد الأقصى بين قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي اقتحمت باحات الحرم القدسي وبين المرابطين الفلسطينيين والمعتكفين عند المصلى القبلي ومسجد قبة الصخرة. 

وحاولت قوات الاحتلال منع المصليين من الوصول للمسجد الأقصى والمعتكفين من الاعتكاف، وأطلقت قنابل الغاز والصوت بكثافة عند المسجد القبلي وقبة الصخرة والمصلى المرواني، ما أدى لوقوع إصابات عديدة، حيث أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني عن وقوع إصابات مباشرة في الرأس بالرصاص المعدني بين المعتكفين. 

محاصرة الأقصى


كما تحاصر قوات الاحتلال المسجد الأقصى بشكل كامل، مستهدفة جميع المتواجدين داخله، وتكثف تواجدها في البلدة القديمة بالقدس برغم قرار شرطة الاحتلال بعدم السماح للمستوطنين بالوصول إلى الأقصى بعدما قامت بتقييم الوضع.  

وكان مئات الفلسطينيين يرابطون في المسجد الأقصى، لمنع أي اقتحام إسرائيلي للمسجد الأقصى، بعد أن أعلنت جماعات استيطانية أنها تجهز لاقتحام كبير، اليوم الاثنين، بمناسبة ما يسمونه "يوم توحيد القدس" في إشارة إلى الاحتلال الإسرائيلي للقدس الشرقية عام 1967.

انتفاضة القدس


وشهدت القدس مواجهات شديدة بين الفلسطينيين والمستوطنين، وذلك لمحاولة المستوطنين الاستيلاء على عقارات وأراضي 28 أسرة فلسطينية في حي الشيخ جراج بالقدس، بعد إصدار محكمة الاحتلال قرار باستيلاء مستوطنين على الأراضي والعقارات الفلسطينية بالقوة، الأمر الذي فجر انتفاضة المقدسيين.
Advertisements
الجريدة الرسمية