Advertisements
Advertisements
السبت 19 يونيو 2021...9 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

كاف يحتفل بهدف عمرو ذكي وصعود مصر لنهائي أمم أفريقيا في 2006

تريند شعار الكاف
الاتحاد الافريقي

مؤمن التهامي

نشر الحساب الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم علي صفحته بموقع التدوينات القصيرة تويتر، فيديو هدف لاعب منتخب مصر والزمالك عمرو ذكي بعد أن نجح في تسجيل هدف الفوز علي السنغال وخطف بطاقة التأهل إلي نهائي كأس الأمم الإفريقية 2006.



وتعود حكاية الهدف حينما تم تبديل عمرو زكي على حساب أحمد حسام ميدو  حيث كانت المباراة في الدقيقة 80 وسط تعادل المنتخبين بهدف لكل منهما، وطلب المدير الفني حسن شحاتة، ميدو للتبديل، وهو ما أغضب "ميدو" اعتراضا على قرار المدير الفني، وبعد دقائق من نزول ذكي نجح في تسجيل هدف الفوز والصعود للنهائي.



ويخوض منتخب مصر مباراة ودية ثانية أمام جنوب أفريقيا مساء الأحد المقبل، على أن تقام المباراة الثانية بالقاهرة.

تصريحات شوقي غريب
ومن جانبه أكد شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأوليمبي أنه يسعى للاستفادة من تجربة جنوب أفريقيا في الاطمئنان على المستوى الذي وصل إليه اللاعبون بعد أسبوع من بداية التجمع.

وشدد على أنه سيمنح الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين خلال مباراتي جنوب أفريقيا.

وأشار إلى أن الجهاز الفني يتابع المباريات الودية التي تلعبها الفرق المنافسة في طوكيو.

وكان الفريق بدأ معسكره المفتوح يومي ٢ و٣ يونيو الجاري اطمأن خلاله الجهاز الفني على جاهزية جميع العناصر التي وقع عليها الاختيار قبل بدء المعسكر المغلق.

30 لاعبا بمعسكر الفريق
وتضمنت القائمة التي أعلنها شوقي غريب لمواجهتي جنوب أفريقيا 30 لاعبا هم:

حراسة المرمى: محمد صبحي - محمود جاد - عمر صلاح - مصطفى شوبير.

الدفاع: أسامة جلال - محمد عبد السلام - محمد عبد المنعم - أحمد رمضان (بيكهام) - محمود الجزار - كريم العراقي - عمار حمدي - أحمد أبو الفتوح - كريم فؤاد.

الوسط: أكرم توفيق - إمام عاشور - أحمد سعيد - ناصر ماهر - حسن علي - محمد صادق - رمضان صبحي - أحمد عبد القادر - إبراهيم عادل - طاهر محمد طاهر - عمر مرموش - فوزي الحناوي.

الهجوم: مصطفى محمد - أحمد ياسر ريان - صلاح محسن - ناصر منسي - فادي فريد.

مجموعة مصر بالأولمبياد
وأسفرت قرعة مسابقة كرة القدم بنهائيات دورة طوكيو الأوليمبية المقرر إقامتها يوليو المقبل عن وقوع المنتخب الوطني الأوليمبي ضمن المجموعة الثالثة مع منتخبات "إسبانيا والأرجنتين وأستراليا".
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements