رئيس التحرير
عصام كامل

قرار مفاجئ صادم لتركي آل الشيخ يصيب النشطاء بالحزن

المستشار تركي آل
المستشار تركي آل الشيخ
فاجأ تركي آل الشيخ، مُستشار حالي في الديوان الملكي برتبة وزير  ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه السعودية، بقرار اعتزال الشعر، بعد أن تغني عدد كبير من الفنانين العرب بكلماته، قائلًا إنه قرر أن يبقى كل ما كتبه ذكرى.

 
وكتب تركي آل الشيخ تغريدة على تويتر قال فيها: "قررت قرار من اليوم سأعتزل الشعر... ويبقى كل ماكتبت ذكرى...". 

الشاعر أمير طعيمة
وهنا عبر الشاعر أمير طعيمة عن حزنه لقرار تركي آل الشيخ وعلق قائلًا "انا مش موافق".

وعبر متابعي الشيخ عن رفضهم للقرار فقال أحمد "صراحة هنخسر شاعر كبير والله يا ابو ناصر ربنا يعطيك العافيه يارب". 

ورد فواز الشريف: "أنت أجمل قصايدنا". 

وعلق فضائي: "الله يغفرله ويرحمه ويسكنه الجنه وافهم.. الشعر من بعد ابو ناصر في ذمة الله" . 

وقال HFC10: " مستحيل تعتزل.. حتى لو اتخذت هذه الخطوه تأتيك مواقف وقريحه شعريه تفرض عليك كتابة النصوص.. بما يقتضيه الموقف حتى لو من نسج الخيال الشاعر ليس ملك نفسه بل ملك مشاعره وهواجيسه والعواطف". 

ورد عبادي الزهراني: "الشعر حاله مزاجية.. ما تقدر تتوقف عن الكتابة وبنفس الوقت ما تكتب بإستمرار.. على حسب المزاج والشعور". 


يذكر أن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه شاعر، له إصدار شعري مطبوع، وكتب الكثير من القصائد المتنوعة منها الوطنية وعاطفية.

كما غنى من كلماته مشاهير الفنانين في العالم العربي، ومنهم محمد عبده وكاظم الساهر وماجد المهندس وعبد المجيد عبدالله ورابح صقر وآمال ماهر وأنغام كما غنى المطرب عمرو دياب من كلمات الشيخ، ومن الأغاني التي تغنى بها عمرو دياب من كلمات آل الشيخ أغاني "أحلى حاجة" و"أجمل عيون" وأغنية "أنت كل حياتي".


من شعر تركي آل الشيخ الدينية قصيدة في مدح سيدنا محمد رسول الله صلي الله عليه وسلم دونها عقب تعافيه من الوعكة الصحية الأخيرة التى مر بها ومنحته فرصة للتأمل وفتح باب المناجاة مع الله ورسوله.

حبيب الله
وكان عنوان القصيدة "محمد يا رسول الله محمد يا حبيب الله"، والتى ركز فيها علي عظمة رسول الله وأنه رحمة الله للعالمين وأن رسالته السماوية الخالدة هي رساله حب ورحمة وسلام علي البشرية جميعًا. 

الجريدة الرسمية