رئيس التحرير
عصام كامل

في ذكرى رحيل حمادة إمام.. أحمد عيد: "صعب الواحد ينساه"

حمادة إمام
حمادة إمام
حرص أحمد عيد عبد الملك لاعب الزمالك السابق، على إحياء الذكرى الخامسة لرحيل حمادة إمام، أحد أبرز أساطير نادي الزمالك على مر تاريخه، والذي وافته المنية يوم 9 يناير 2016 بعد معاناة مع المرض.


وكتب عيد عبد الملك تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "الوحيد اللي صعب الواحد ينساه أبداً ربنا يرحمك و يغفر لك يا كابتن حمادة".

وكان حازم إمام لاعب الزمالك السابق، استعان بالدعاء لوالده حمادة إمام، في الذكرى الخامسة لوفاته، داعيًا الله لوالده بالرحمة وأن يدخله الله فسيح جناته.  

وقال إمام: "خمس سنين على رحيل الوالد العزيز اللهم ارحمه رحمة واسعة وأدخله فسيح جناتك يا أرحم الراحمين"

يذكر أن حمادة إمام، الملقب بالثعلب، توفي في 9 يناير 2016، عن عمر يناهز 72 عامًا، هو لاعب كرة قدم مصري سابق في نادي الزمالك.

وانضم حمادة إمام إلى ناشئي الزمالك في عام 1957، وقد حدث ذلك حينما شاهده على شرف وقرر ضمه للنادي، وقد كان يلعب لمختلف فئات الشباب في النادي وهو في سن صغيرة نظراً إلى موهبته الكبيرة.

وكان حمادة إمام أول لاعب في مصر يتم إنشاء رابطة جماهيرية باسمه، وقد دخل النجم الكبير كلية الحربية عام 1963 وتخرج منها ضابطاً وترقى حتى وصل إلى رتبة العميد.

شغل منصب نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم وعضو مجلس إدارة نادي الزمالك، هو ابن الكابتن يحيى الحرية إمام حارس مرمى الزمالك ومنتخب مصر في كأس العالم في الثلاثينيات، ووالد اللاعب حازم إمام كابتن الزمالك السابق.

ساهم إمام مع نادي الزمالك في الفوز 3 مرات بالدوري العام المصري وكأس مصر مرتين، وشارك دولياً مع المنتخب المصري لكرة القدم، وعمل بعد اعتزاله معلقا رياضيا.     

تعتبر أشهر مباريات حمادة إمام فى تاريخه، تلك التي لعبها ضد وست هام يونايتد الإنجليزي في 1966، حيث تألق ضد بوبي مور وجيف هيرست وتريفور بروكينج وغيرهم من نجوم المنتخب الإنجليزى فى ذلك الوقت ليسجل ثلاثة أهداف من أصل 5 سجلها الزمالك في ذلك الوقت.

اعتزل حمادة إمام عام 1974 واتجه بعدها للإدارة حيث عمل مديراً للكرة في الزمالك، وتدرج في العمل الإداري حتى وصل إلى منصب نائب رئيس الجبلاية في مجلس اللواء الدهشوري حرب، وبعد اعتزاله اتجه إلى التعليق الكروي، حيث أصبح واحداً من أفضل وأشهر المعلقين في الوطن العربي على مر التاريخ. 
الجريدة الرسمية