Advertisements
Advertisements
الإثنين 17 مايو 2021...5 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

فيديو مرعب.. لحظة إنقاذ طفل من موت محقق بعد سقوطه أمام القطار

تريند سقوط طفل
لحظة سقوط طفل على قضبان السكة الحديدية

حنان عبد الهادي

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك وتويتر" مقطع فيديو مؤثر ومرعب في آن واحد، ويظهر الفيديو سقوط طفل، ذو 3 أعوام، على قضبان محطة السكة الحديد أثناء سيره مع والدته، التي تعاني من عمى جزئي، والقطار أوشك الدخول على المحطة.



لكن رحمة القدر تتدخل عن طريق موظف محطة السكة الحديد الذي تمكن من إنقاذ الطفل في الوقت المناسب قبل أن يدهسه القطار.

كانت كاميرات سكة حديد مومباي رصدت، السبت الماضي، فيديو مرعب لطفل صغير، ذو 3 أعوام، يسير مع والدته التي تعاني من عمى جزئي، وأثناء سير الطفل مع والدته سقط من يدها على قضبان السكة الحديد، حاولت الأم إنقاذه لكنها لم تتمكن لعدم رؤيته.

كاد القطار المتجه مسرعًا إلى المحطة أن يدهس الطفل، وسط لحظات الرعب للطفل والأم، هرع موظف المحطة مسرعًا ليتمكن من إنقاذ الطفل، في نفس اللحظة التي يمر فيها القطار بالمحطة.

لحظة الإنقاذ بسكة حديد مومباي
تفاعل عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك وتويتر" مع شجاعة وبطولة موظف محطة سكة حديد مومباي فقال بن ساندرز "بطل: ركض مايور شيلك، موظف سكة حديد مومباي، لإنقاذ الطفل البالغ من العمر 3 سنوات الذي سقط على القضبان بينما كان القطار متجهًا في اتجاهه. الأم عمياء جزئيًا - لذا كان رد فعل ماير السريع أمرًا بالغ الأهمية". 


دفع مقطع الفيديو وما أظهره الموظف من شجاعة إلى إشادة وزارة السكك الحديدية الهندية بالموظف مايور شيلخي، الموظف في السكة الحديد، الذي ركض على القضبان ورفع الطفل وانقذه من موت محقق في اللحظة المناسبة.

عامل الإشارة الشجاع بسكة حديد مومباي
وكتبت سكك حديد الهند على تويتر "أنقذ عامل الإشارة مايور شلخي حياة طفل في الوقت المناسب، لقد خاطر بحياته لإنقاذ حياة الطفل نحيي شجاعته المثالية وتفانيه الفائق في أداء واجبه".


كانت صحيفة "فري بريس جورنال"، الهندية، ذكرت أن الشخص الذي كان يمسك بالطفل كان ضعيف البصر.

حوادث القطارات بالهند
وكانت الشرطة الهندية ذكرت أن أكثر من 110 يألف هندي لقون حتفهم كل عام في حوادث طرق في أنحاء الهند، ما يمثل نسبة 10% من وفيات حوادث الطرق في العالم.

يذكر أن الهند من الدول التي تعاني من حوادث القطارات المتزايدة، وشهدت الهند 2018 كارثة هزت البلاد لعدة أيام؛ حيث شهدت أسوأ كوارث السكك الحديد، وانحرف قطار أمريستار عن مساره ليدهس حشدا من الناس يحتفلون بمهرجان "دوسريه" بالقرب من أمريتسار.

وقد تسبب هذا الحادث في مقتل أكثر من 50 شخصًا وإصابة أكثر من 200 آخرين في 19 أكتوبر 2018.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements