رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"فقدنا مبدعا عربيا".. تركي آل الشيخ ينعى المخرج حاتم علي

المستشار تركي آل
المستشار تركي آل الشيخ
نعى المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية مالك نادي ألميريا الإسباني، المخرج حاتم علي الذي توفى اليوم الثلاثاء عن عمر ناهز 58 عاما، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة تويتر".



وكتب "آل الشيخ": «رحم الله المخرج حاتم علي.. كان على اتصال بي من كندا قبل عدة شهور وكنت أتكلم معه عن عمل مسلسل لم ير النور».


وأضاف: «لن أنسى ثلاثية الأندلس التي أثرت في شخصيا.. فقدنا مبدعا عربيا».


وأعلن السيناريست عبد الرحيم كمال عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وفاة المخرج السوري الكبير حاتم علي، عن عمر ناهز الـ58 عاما.


ونشر عبد الرحيم كمال صورة تجمعه بحاتم علي، معلقا عليها قائلا: "لا حول ولا قوة الا بالله وداعا صديقي وحبيبي الأستاذ حاتم علي المخرج الكبير المهذب الراقي في امان الله ورحمته حبيبي من احزن الاخبار ولله ربنا يقبل عليك بفضله ورضاه".

ونعى الفنان الشاب محمد الشرنوبي المخرج حاتم علي عبر صفحته على "فيس بوك" أيضا، حيث نشر صورة له معلقا عليها قائلا: "كان نفسي نشتغل مع بعض تاني يا أستاذ وكنت واحشني جدا.. إنا لله وإنا إليه راجعون.. الأستاذ حاتم علي في ذمة الله.. الله يرحمك يا أستاذ".


شاهد.. الملك فاروق.. كيف أبدع المخرج حاتم علي في تجسيد سيرة آخر ملوك مصر

وحاتم علي ولد في 2 يونيو 1962، وهو ممثل وكاتب ومخرج سوري، بدأ حياته بالكتابة المسرحية وكتابة النصوص الدرامية والقصص القصيرة.

حصل على إجازة في الفنون المسرحية من المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق  قسم التمثيل 1986، وعضوية نقابة الفنانين في سوريا، وتزوج من الكاتبة السورية دلع الرحبي.


Advertisements
الجريدة الرسمية