رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عمر كمال يشيد بشهامة الصعايدة: «ملوا بنك دم المستشفى»

تبرع الشباب بالدم
تبرع الشباب بالدم في حادث قطاري سوهاج
ليس بجديد على شهامة أهل الصعيد من الشباب وكبار السن، بل كل مصري في أي حادث مأساوي، حيث لتوافد أعداد كبيرة أمام مستشفي سوهاج التعليمي، والانتظار في طوابير للتبرع بالدم لمصابي حادث قطار سوهاج، رغم إعلان وزارة الصحة توافر الدم بالمستشفى.



وكان الفنان عمر كمال نشر على صفحته الشخصية فيس بوك صور تشير إلى توافد العشرات أمام المستشفى للتبرع بالدم.. قائلا: إخواتنا رجالة سوهاج ما شاء الله.. راحو اتبرعوا للحادثة في بنك الدم لحد ما البنك اتملى".

توافر مخزون أكياس الدم

ومن جانبه، أكد الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، على توافر مخزون أكياس الدم بجميع المستشفيات في سوهاج، مشيرا إلى أن هناك 3000 كيس دم مخزون إستراتيجي إضافي.




1000 كيس دم

وأضاف خلال حديثه بقناة "إكسترا نيوز": إن أعداد أكياس الدم في سوهاج تجاوز الـ1000 كيس، ولا يوجد احتياج للتبرع بالدم.




2000 وحدة بلازما

ولفت إلى أن وحدات البلازما في مستشفيات سوهاج تتجاوز الـ 2000 وحدة، مشيرًا إلى أنه يتوفر مخزون كاف من أكياس الدم بجميع المستشفيات في سوهاج.

20 فريقا طبيا

وأشار إلى أنه تم إرسال 20 فريقا طبيا متكاملا في تخصصات الجراحة والقلب والأوعية الدموية والتخدير والعظام والوجه والفكين على متن طائرة إلى مستشفيات سوهاج.




عمليات إنقاذ المصابين

وأكد الدكتور هاني فؤاد مدير مرفق الإسعاف بمحافظة سوهاج، أنه مازالت عمليات إنقاذ المصابين بحادث تصادم قطاري سوهاج مستمرة حتى الآن.

وأضاف مدير مرفق الإسعاف بمحافظة سوهاج، خلال مداخلة هاتفية له عبر فضائية "إكسترا نيوز"، إلى أنه تم الدفع بـ 100 سيارة إسعاف، كما تم تقديم الدعم من محافظات قنا والفيوم وأسيوط والأقصر والدفع بأكثر من 100 سيارة إسعاف أخرى.

وكشف "فؤاد" عن طبيعة حالات المصابين بحادث قطاري سوهاج، مؤكدا أنها ما بين كسور ونزيف وارتجاج، ومؤكدا إلى أنه مازال حصر أعداد المصابين والوفيات مستمر بموقع الحادث.

قرية الصوامعة

وكانت قرية الصوامعة غرب بـ محافظة سوهاج شهدت، اليوم، حادث تصادم قطاري ركاب؛ ما أدى إلى انقلاب عدد من العربات وسقوط العديد من الضحايا والمصابين.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، عن وفاة 32 مواطناً وإصابة 114 آخرين في حادث تصادم قطارين بمركز طهطا، محافظة سوهاج.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ٣٦ سيارة إسعاف مجهزة نقلت حالات الوفاة والمصابين إلى مستشفيات الإخلاء وهي: "سوهاج العام، وسوهاج التعليمي، وطهطا، والمراغة".

وأشار مجاهد إلى أن وزيرة الصحة والسكان توجهت إلى محافظة سوهاج لمتابعة الحالة الصحية للمصابين، والتأكد من تقديم أفضل سبل الرعاية الصحية لهم، كما شكلت الوزيرة غرفة أزمات وطوارئ بسوهاج لمتابعة تداعيات الحادث، وتقديم اى إمدادات ومستلزمات طبية، فضلاً عن توفير فرق طبية من كافة التخصصات الطبية لتقديم سبل الدعم اللازم للمصابين.

كما تقدمت وزيرة الصحة والسكان بخالص العزاء والمواساة لأسر الضحايا، داعيةً الله أن يلهم ذويهم الصبر والسلوان.
Advertisements
الجريدة الرسمية