Advertisements
Advertisements
الجمعة 14 مايو 2021...2 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

عمرو خالد: دعوات رمضان مستجابة.. مفيش مستحيل

تريند عمرو خالد
الداعية عمرو خالد

حنان عبد الهادي

أكد الداعية الإسلامي عمرو خالد أن الدعاء في شهر رمضان مستجاب، ودعاء الصائم ساعة الإفطار لا يرد، موضحًا أنه ليس هناك مستحيل في سقف الدعاء، وطالب متابعيه أن يدعو بالدعاء الذي يريدونه لأنه ليس هناك مستحيل في الاستجابة للدعاء عند الله.

  
وكتب عمرو خالد تغريدة على تويتر قال فيها: "دعوات رمضان مستجابة.. دعاء الصائم ساعة الإفطار لا يرد.. علّي سقف الدعاء.. مفيش مستحيل.. الدعوات اللي انت فاكرها مستحيلة بسيطة عند الله مالك السماوات والأرض".

استقبال شهر رمضان
يذكر أن المسلمين في العالم يستقبلون شهر رمضان بعدد كبير من الأدعية، ومن أجمل الأدعية التي يستقبل بها المسلمين رمضان "اللهم بلغنا رمضان 2021 غير فاقدين ولا مفقودين".

ومن اكثر الأدعية المتبعة في استقبال رمضان "اللهم بلغنا رمضان وبارك لنا فيه وأعنا على صيامه وقيامه"، فكم من صاموا ثم قطعوا أعمالهم عن عالمنا، فهذا حساب بلا عمل، لذلك علينا أن نصدق الدعاء والاستعداد لقدوم أفضل الشهور على الإطلاق.

دعاء رمضان
وفى شهر رمضان يغفر الله عز وجل للمسلمين ذنوبهم التى ارتكبوها فى حياتهم، فهذا الشهر يتم فتح أبواب الجنة كما يتضاعف الأجر والثواب الذى يحصل عليه المسلم، والشهر الذى يسعى فيه كل المسلمون لأداء العبادات والصوم والزكاه والصلاه، لكى يجمعوا أكبر قدر من الحسنات عن طريق كثرة العبادة والطاعة والأعمال الحسنة عند الله.


جاء عن رسول الله، أنه حينما يستهل شهر رمضان كان يدعوا الله، بأن يهل هذا الشهر عليه بالأمن والإيمان، وكان يسأل الله السلامة والعافية، والعون والنجاة من الأسقام، وكان يواظب من الصلاة والقرآن والصدقات والصيام، وكان دائما ما يقول دعاء اللهم سلمنا لرمضان وسلمه لنا.

وكان الرسول، صلى الله عليه وسلم، يحرص على نشر الحكمة ووعظ الناس، وذلك كي يخرج الناس من هذا الشهر، وقد غفر اللهم لهم ذنوبهم، وشملتهم رحمة الله وعفوه، وكان حريص على أن يلتزم الناس بآداب الصيام ومراعاتها، والتحلي بالآخلاق الكريمة، ليخرج العبد من هذا الشهر بفيض من الحسنات وبعظيم الأجر والثواب.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements