رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عبير موسى تتصدر تويتر بعد قرارات الرئيس التونسي.. ومتابعون: المرأة التي أسقطت الإخوان

النائبة عبير موسى
النائبة عبير موسى
Advertisements
تصدر هاشتاج #عبير_موسى، تريند موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، بعد انتصارها على جماعة النهضة التونسية، وإعلان الرئيس التونسي تجميد عمل البرلمان وتعليق حصانة كل النواب استنادًا إلى الفصل 80 من الدستور، وإقالة رئيس الوزراء هشام المشيشي على خلفية الاحتجاجات العنيفة التي شهدتها عدة مدن.


وأشاد متابعو تويتر بشجاعة البرلمانية عبير موسى ونضالها ضد جماعة الإخوان الإرهابية، وقالوا: "عبير موسى المرأة التي أسقطت عرش الإخوان في تونس وكشفت مؤامراتهم للشعب.. في خضم الانتصارات والاحتفالات التونسية لن ننسى التحية لهذه المرأة التى كانت تقف أمام #الإخوان_المفسدين كألف رجل وتحملت منهم العنف والإهانة في سبيل كشفهم أمام المجتمع.. تحية للعربية الأبية التي لم تخضع لجبروت الإرهاب الإخونجي.. ليس كل انتصار قد يفعل الرجال فهناك نساء صبرهم كصبر الجبال لا يهابون القتال #عبير_موسي تنتصر".

أعلن الرئيس التونسي قيس سعيد تجميد عمل البرلمان وتعليق حصانة كل النواب استنادًا إلى الفصل 80 من الدستور، وإقالة رئيس الوزراء هشام المشيشي على خلفية الاحتجاجات العنيفة التي شهدتها عدة مدن.

وقال سعيد في كلمة متلفزة مساء أمس نشر على حسابات الرئاسة التونسية على مواقع التواصل الاجتماعي، عقب ترؤسه اجتماعًا طارئًا للقيادات العسكرية والأمنية: "لقد اتخذت قرارات سيتم تطبيقها فورًا، القرار الأول الذي كان يفترض اتخاذه منذ أشهر هو تجميد كل اختصاصات المجلس النيابي، الدستور لا يسمح بحله ولكن لا يقف مانعًا أمام تجميد كل أعماله".

وأضاف: "القرار الثاني رفع الحصانة عن كل أعضاء المجلس النيابي ومن تعلقت به قضية، وسأتولى رئاسة النيابة العمومية حتى تتحرك في إطار القانون، لا تسكت عن جرائم ترتكب في حق تونس ويتم اخفاء جملة من الملفات في وزارة العدل أو في ملفات المجلس النيابي".

وتابع: "القرار الثالث يتمثل في تولي رئيس الدولة السلطة التنفيذية بمساعدة حكومة يرأسها رئيس الحكومة ويعينه رئيس الجمهورية، نحن هنا اتخذنا هذه القرارات، وستصدر حملة من القرارات الأخرى في شكل مراسيم، كما ينص عل ذلك الدستور حتى يعود السلم الاجتماعي إلى تونس، وحتي ننقذ الدولة والمجتمع".

ومنعت قوات الجيش التونسي، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الإثنين، راشد الغنوشي رئيس البرلمان من دخول مبنى البرلمان بعد ساعات بعد أن أعلن الرئيس قيس سعيد تجميد نشاط البرلمان.

بثت قناة "العربية" مقطع فيديو على حسابها بموقع "تويتر"، يرصد احتفالات التونسيين بقرارات الرئيس قيس سعيد بتجميد البرلمان وإعفاء رئيس الوزراء هشام المشيشي من منصبه.

وخرج التونسيون إلى الشوارع دعمًا لقرارات قيس سعيد بعد تظاهرات انطلقت أمس في أنحاء البلاد ضد حركة النهضة الإخوانية، مطالبين فيها بحل البرلمان والحكومة.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية