رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عادل العسومي يطرح القضية الفلسطينية والإسلاموفوبيا بالبرلمان الدولي

رئيس البرلمان العربي
رئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي
أكد عادل بن عبدالرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، على إجراء مباحثات مثمرة مع رئيسة لجنة الشرق الأوسط في الاتحاد البرلماني الدولي سلمى جان، وتناقشا حول قضايا "الإسلاموفوبيا" والقضية الفلسطينية واليمنية. 


"أجرينا مباحثات مثمرة مع السيناتور سلمى جان رئيس لجنة الشرق الأوسط في الاتحاد البرلماني الدولي، التي رحبت بتعزيز التواجد العربي داخل اللجنة لطرح وجهة النظر العربية تجاه قضايا المنطقة. وأكدنا على أن البرلمان العربي يسعى إلى تطوير آلية تعامل الاتحاد البرلماني الدولي مع القضايا العربية"


وجاء في بيان رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، أنه تناول في اللقاء القضايا الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط، وقدمت رئسة اللجنة شرحًا وافيًا لآلية عمل اللجنة في تعاملها وقضايا منطقة الشرق الأوسط، وتم تبادل وجهات النظر حول مخاطر الفكر المتطرف وخطاب العنف والكراهية، وتطرقت السيناتور جان لما يسمى ظاهرة "الإسلاموفوبيا"


وأوضح رئيس البرلمان العربي أن الدول العربية تبذل جهودًا كبيرة في مواجهة الفكر المتطرف ومحاربة خطاب الكراهية وأنها أكثر دول العالم التي عانت من ظاهرة الإرهاب.

وأكد أن عدم تسليط الضوء على هذه الجهود، بالإضافة للفهم المغلوط لدي البعض ساهم في ظاهرة ما يسمى "الإسلاموفوبيا".


كما تناولت المباحثات بعض القضايا والأزمات في المنطقة العربية وفي القضية الفلسطينية، حيث أكد رئيس البرلمان العربي ضرورة حشد الجهود الدولية للتواصل لحل نهائي ومستدام لهذه القضية.

Advertisements
الجريدة الرسمية