رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طلاب يدشنون هاشتاج "#طبق_اونلاين_للكل_ياريس بعد قرار عقد الامتحانات

امتحانات الفصل الدراسي
امتحانات الفصل الدراسي الأول
دشن عدد من الطلاب وأولياء الأمور هاشتاجا بعنوان "#طبق_اونلاين_للكل_ياريس"، وذلك بعد قرار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، بعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2021.


وطالب الطلاب وأولياء الأمور بتطبيق قرار عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول "أون لاين" للكل أسوة بزملائهم الطلاب بسبب ظروف انتشار فيروس كورونا.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عقد مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن تفاصيل وآلية إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول، وكذلك آلية استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، وذلك في ضوء توجيهات رئيس الجمهورية وقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد وتقديرًا للأوضاع في ظل استمرار تداعيات جائحة كورونا.

وقال الدكتور طارق شوقي: إن الوزارة نجحت في استكمال العام الدراسي ٢٠١٩-٢٠٢٠ وسط ظروف بالغة الصعوبة قد تكون أشد قسوة من الظروف الحالية.

وأشار إلى أنه بالرغم من كل المحاولات لاستكمال العام الدراسي في ٢٠١٩-٢٠٢٠ فإن "جيل كورونا" من الطلاب فقد محتوى تعليميا كبيراا وافتقد التقييم الدقة المنشودة بسبب ظروف الجائحة والتي اقتطعت ٧ أسابيع من العام الدراسي الماضي.

وأوضح أن الوزارة بذلت جهودًا هائلة لتطوير التعليم قبل الجامعي منذ عام ٢٠١٧ رغم التحديات الكبرى.

ولفت إلى أن عدم استكمال التقييم العادل هذا العام يكافئ إنهيار التعليم المصري وكذلك خطط التطوير ومصداقية نظام التعليم المصري.

وتابع: "لا توجد امتحانات للصفوف من رياض الأطفال حتى الثالث الابتدائي في نظام التعليم الجديد، وأن الوزارة صممت مجموعة من الحلول المبتكرة لتقييم الطلاب في سنوات النقل (من الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي) وكذلك (الأول والثاني الثانوي) بأقل قدر ممكن من التواجد في المدرسة وسط تباعد اجتماعي والتزام بالضوابط الاحترازية وقد وافقت وزارة الصحة على هذه الحلول لسنوات النقل".

وأعلن الدكتور طارق شوقي، عن عدد من القرارات جاءت كالتالي: 

- تعديل مواعيد الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجاري 2020 /2021 واستكمال العام الدراسي وبدء اختبارات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق ٢٧ فبراير ٢٠٢١، بهدف منح الطلاب الفرصة الكافية لمراجعة مناهج الترم الأول واستئناف الدراسة 10 مارس.

- بالنسبة لامتحان الفصل الدراسي الأول للصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي.. سيتم عقد امتحان واحد فقط في شهر فبراير لجميع المواد وسيكون الحضور للامتحان يوم واحد فقط، ولن يحضر إلى المدرسة سوى طلاب العام الممتحن.
Advertisements
الجريدة الرسمية