رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طارق حامد يحتفل بعيد ميلاد التونسي فرجاني ساسي

طارق حامد وفرجاني
طارق حامد وفرجاني ساسي
احتفل لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك طارق حامد بعيد ميلاد فرجاني ساسي بمناسبة عيد ميلاده الذي يوافق 18 مارس من الشهر الجاري حيث نشر صورة تجمعهما خلال تدريبات الفريق على موقع الصور الشهير "إنستجرام".


وكشف الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عن سفر فرجاني ساسي وسيف الدين الجزيري ثنائي الفريق إلى تونس للانتظام في معسكر نسور قرطاج استعدادًا للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية.



ويلتقي منتخب تونس مع نظيره الليبي يوم 25 مارس الجاري، ثم يستضيف غينيا الاستوائية على ملعب "رادس" يوم 28 من الشهر ذاته.

وكان الجهاز الفني لنسور قرطاج قد قرر ضم ساسي والجزيري لقائمة المنتخب في ظل تألق الثنائي مع الزمالك في الفترة الماضية.

موعد مباراة الزمالك
تلقى نادي الزمالك إخطارا من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، بموعد مباراة الفريق أمام فريق المولودية الجزائري في بطولة إفريقيا.

وأخطر “كاف” مسؤولي النادي بإقامة المباراة يوم السبت ٣ إبريل في تمام الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة على ملعب 5 يوليو.

ويسعى الزمالك للفوز بالمباراة وحصد النقاط الثلاث، للحفاظ على حظوظه في التأهل للدور القادم من البطولة الإفريقية.

وتعرض فريق الزمالك للخسارة من الترجي التونسي بهدف دون رد فى الجولة الرابعة من دوري أبطال أفريقيا.

كارتيرون

وأعرب الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك عن حزنه لخسارة الفريق أمام الترجي التونسي بدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، مشيرا إلى أنه عندما عاد إلى الفريق وجد اللاعبين في مستوى بدني سيئ وبدون روح قتالية.

أضاف كارتيرون بعد المباراة أنه حاول تجهيز اللاعبين للقاء لكنهم لم يصلوا لـ٥٠٪ من مستواهم الفني والبدني، مشددا على أنه سيحاول الفترة المقبلة تجهيزهم بشكل جيد.

وقال المدير الفني للزمالك: "سنقاتل لآخر فرصة لنا في المجموعة، ولو كانت هناك مقارنة بمواجهتنا أمام الترجي عندما كنت موجودا فهناك فرق كبير سواء باللعب في العمق أو الكرات العرضية".

وعن مباريات الدوري الممتاز، شدد كارتيرون على أنها خادعة وإيقاعها بطيء مقارنة بمباريات بطولة أفريقيا ، موضحا أن النواحي النفسية والذهنية تجعل اللاعب يؤدي بشكل بدني كبير.

راحة اللاعبين

وقرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، منح اللاعبين راحة سلبية من التدريبات لمدة ثلاثة أيام.

ومن المقرر أن ينتظم الفريق بشكل طبيعي في التدريبات السبت المقبل، على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة بمقر القلعة البيضاء، وذلك لبدء الاستعداد لمواجهة مولودية الجزائر المقررة إقامتها أحد يومي ٢ أو 3 أبريل المقبل، بالجولة الخامسة لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

سيناريو وحيد يؤهل الزمالك

الزمالك أمامه سيناريو وحيد وصعب قد يؤهله للدور التالي، يتمثل في الفوز بمباراتيه المقلبتين على مولودية الجزائر على ملعب الأخير في الجولة المقبلة، ثم الفوز على تونجيت السنغالي في القاهرة بالجولة الأخيرة، بشرط خسارة بطل الجزائر من الترجي في الجولة السادسة، ووقتها سيتأهل الأبيض في المركز الثاني برصيد 8 نقاط خلف الترجي، وبفارق المواجهات المباشرة عن بطل الجزائر.

المواجهات المباشرة

وتنص لائحة البطولة على أنه في حالة تساوي فريقين في عدد النقاط، يتم النظر إلى المواجهات المباشرة، حيث تعادل الزمالك والمولودية في القاهرة، وفي حالة فوز الأبيض في الجزائر سيضمن التأهل بشرط خسارة المولودية من الترجي.
Advertisements
الجريدة الرسمية