رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

شيخ الأزهر ناعيا عبلة الكحلاوي: كانت نموذجا للمرأة الصالحة

فضيلة الإمام الأكبر
فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب
نعى الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب الداعية الإسلامية عبلة الكحلاوي، التي وافتها المنية أمس الأحد، متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا، ووصفها بالنموذج للمرأة الصالحة لدينها ومجتمعها، وأنها سلكت طريق الدعوة إلى الله فأَلِفَتها القلوب. 

 
وكتب شيخ الأزهر على تويتر: "رحم الله الدكتورة عبلة الكحلاوي، كانت نموذجًا للمرأة الصالحة لدينها ومجتمعها، سلكت طريق الدعوة إلى الله، فأَلِفَتها القلوب، وأنارت بعلمها العقول، وجعلها الله عونًا لمساعدة الفقراء والأيتام، فاللهم تغمدها بواسع رحمتك ومغفرتك، واجعل علمها وعملها شفيعًا لها، إنا لله وإنا إليه راجعون".

يذكر أن الداعية الإسلامية الدكتورة عبلة الكحلاوي وافتها المنية، أمس الأحد، عن عمر ناهز 72 عامًا، متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19، حيث تعرضت لوعكة صحية نقلت على إثرها للمستشفى. 



وولدت الداعية الإسلامية عبلة الكحلاوي في 15 ديسمبر 1948، وهي ابنة الفنان الراحل محمد الكحلاوى، تخصصت في الشريعة الإسلامية، وحصلت على الماجستير والدكتوراة في الفقه المقارن، وتولت رئاسة قسم الشريعة في كلية التربية بمكة المكرمة.

وشغلت عبلة الكحلاوي منصب عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات بجامعة الأزهر، كما أسست جمعية الباقيات الصالحات، وقدمت عددًا من البرامج الدينية في القنوات الفضائية، وكلفت بإلقاء دروس دينية في الجامع الأزهر ولها درس أسبوعي في بيت الحمد بمسجد المقطم أيضا.
Advertisements
الجريدة الرسمية