Advertisements
Advertisements
الإثنين 8 مارس 2021...24 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

«شعب ودود».. سفيرة النرويج بالقاهرة تمتدح المصريين

تريند لينا ناتاشا
سفيرة النرويج بالقاهرة لينا ناتاشا ليند

حنان عبد الهادي

أثنت سفيرة النرويج بالقاهرة لينا ناتاشا ليند على الشعب المصري، ووصفته بالشعب الودود، وسلطت الضوء على أحد جوانب الترابط من خلال مشاركة المصريين بعضهم في تناول الشاي أو القهوة على المقهى، مشيرة إلى أن جوانب المشاركة تظهر بشكل واضح في مصر.

وكتبت السفيرة لينا ناتاشا تغريدة على تويتر "في القاهرة.. هناك العديد من مشاركة تناول القهوة والشاي والشعب ودود دائمًا".



يذكر أن سفيرة النرويج بالقاهرة لينا ناتاشا تنشر صورًا كثيرة ومختلفة من داخل المجتمع المصري، مركزة على الروح الإنسانية وتصف بشكل كبير الحياة اليومية للمصريين بشكل متقن. 

ففي إحدى تغريداتها نشرت صورة لسيارة ربع نقل توزع البيض على محلات القاهرة، كما هو المعتاد في الحياة المصرية، وعلقت على الصورة قائلة: "في القاهرة.. يمكن لبعض السائقين المهرة عبور المدينة ويبدو ذلك في شاحنة ربع نقل صغيرة مكدسة بالبيض دون أن تكسر واحدة.. إنه عمل توازني!!".



لم تكن تغريدة سفيرة النرويج عابرة، لكن المصريين تلفقوها بتعليقات جذابة، منهم الفنانون ودكاترة جامعة ونشطاء مصريون، حيث علق أحدهم قائلًا: "سفيرة النرويج في مصر منبهرة بنص نقل، بينقل بيض من غير ما ولا واحدة تتكسر، فاضل نوريها الشباب اللي شايل عيش بلدي على راسه على العجلة، اشطر من بتوع سيرك دي سولاي"

وأعقبت تغريدتها بأخري لبائع خبز وهو يقود دراجته حاملًا على رأسه أرغفة الخبز الكثيرة التي ظللت عليه ولم يكد يظهر منها في شارع قديم، بينما تتمشى بجانبه سيدتان تحمل إحداهما مظلة ليحتميان من حر الشمس.. وعلقت لينا على الصورة قائلة: "للابتعاد عن حرارة الشمس في يوم حر في القاهرة ، بائع الخبر على دراجته يفعل ذلك"


تنقل السفيرة لينا صورًا كثيرة عن القطط التي تنتظر فتات الطعام تحت أقدام البائعين في السوق المحلي، عن البسطاء وضحكاتهم الجميلة التي تطل من نوافذ بيوت القاهرة القديمة، عن الصبية الذين يمرحون على طاولات البلياردو وتنس الطاولة في الشوارع، وعن جمال مدينة الإسكندرية الكلاسيكية وروعتها، وصورًا كثيرة تكشف الجوانب الإنسانية للشعب المصري.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements