رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

شريهان تنعي أحلام الجريتلي بكلمات مؤثرة

شريهان
شريهان
نعت الفنانة الكبيرة شريهان عبر حسابها الشخصي على موقع التغريدات الشهير "تويتر" الفنانة الراحلة أحلام الجريتلي، التي وافتها المنية مساء أمس الأحد عن عمر ناهز 70 عاما. 


وكتبت شريهان قا‏ئلة: "خالص التعازي في فنانة مصرية محترمة. اللهم اغفر لها، وارحمها، وعافها، واعف عنها، وأكرم نزلها، ووسّع مُدخلها، واغسلها بالماء، والثّلج، والبرد، ونقّها من الخطايا كما نقّيت الثّوب الأبيض من الدّنس. إنا لله وإنا إليه راجعون .. أحسن الله عزاكم وعظم الله أجركم ‎#احلام_الجريتلي".

ورحلت الفنانة الكبيرة أحلام الجريتلي عن عمر ناهز الـ 70 عامًا، والفنانة الراحلة كانت لها إسهامات فنية عديدة على مدار مشوارها الفني ومن أبرز أعمالها الفنية:

اللعبة2: ليفل الوحش 
يعتبر هذا المسلسل هو آخر أعمال الفنانة الراحلة، ولقد ظهرت فيه بشخصية ألطاف، ومسلسل اللعبة 2 وهو من بطولة هشام ماجد، وشيكو، ورانيا يوسف، وميرنا جميل، ومي كساب، ومحمد ثروت.

لؤلؤ
ظهرت الفنانة أحلام الجريتلي، كضيفة شرف في مسلسل لؤلؤ للنجمة مى عمر، حيث ظهرت في شخصية جدة لؤلؤ، ولؤلؤ من بطولة مي عمر، وأحمد زاهر وإدوارد ونجلاء بدر ومحمد الشرنوبي وهيدي كرم.

إسعاف يونس 
شاركت الراحلة في هذا المسلسل الذي يقوم ببطولته محمد أنور وسارة سلامة ومحمد علي رزق وأحمد محارب (أحمد دوجلاس) ومنة عرفة  وهشام شرف.

الفتوة
قدمت الفنانة الراحلة أحلام الجريتلي دورًا مميزًا في مسلسل الفتوة من خلال دور الندابة أم شكر، والفتوة تدور احداثه في عالم الأحياء الشعبية، حيث تنظم هذه الأحياء وتدير شئونها فئة من الأشخاص الأقوياء، والتي كان يطلق عليهم (الفتوة)، الذي يتحمل مسئولية الأهالي.

البرنس 
شاركت الفنانة الراحلة في مسلسل "البرنس" الذى عرض رمضان الماضى بشخصية نجية، وهو من تأليف وإخراج محمد سامى وبطولة، محمد رمضان، نور اللبنانية، احمد زاهر، روجينا، نجلاء بدر، ادوارد، دنيا عبد العزيز، عبد العزيز مخيون، ريم سامى، سلوى عثمان، محمد علاء، صفاء الطوخى، محمد حاتم، رحاب الجمل، حازم ايهاب، أحمد داش، وإنتاج شركة سينرجى.

فيلم واحد صحيح
ظهرت الراحلة في هذا الفيلم من خلال شخصية والدة الدكتورة فريدة، وهي أم تتصف بالطمع وتستغل ابنتها بكل الصور.

نسر الشرق ج1
ظهرت الراحلة في هذا المسلسل في دور والدة صلاح الدين، والمسلسل يدور في إطار تاريخي درامي، ويعرض المسلسل لحقبة هامة في إطار أحداث تدور على أرض مصر والشام من خلال إبراز شخصية ( صلاح الدين) من حيث جوانبه اﻹنسانية ودوره كقائد عسكري عظيم.
Advertisements
الجريدة الرسمية