رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سفير ألمانيا بالقاهرة يهنئ المصريين بالعيد ووصول لقاح كورونا

سفير ألمانيا بالقاهرة
سفير ألمانيا بالقاهرة سيريل نون
بعث سفير ألمانيا بالقاهرة سيريل نون رسالة تهنئة للمصريين بحلول عيد الفطر المبارك، مؤكدًا مضاعفة تهنئته بسبب وصول شحنة جديدة من اللقاحات ضد فيروس كورونا المستجد من ألمانيا للقاهرة، وتضم الشحنة الجديدة من اللقاحات 1.77 مليون جرعة من لقاح استرازينكا.


وكتبت السفارة الألمانية بالقاهرة "تهنئة السفير الألماني بحلول  #عيد_فطر_مبارك.. ووصول شحنة جديدة من اللقاحات التي. تضم ١.٧٧ مليون جرعة #التعاون_الألماني_المصري".

عيد الفطر المبارك
وقال السفير سيريل نون "في نهاية شهر رمضان أود أن أهنئ جميع المسلمين بحلول عيد الفطر المبارك، لقد جرت العادة على أن شهر رمضان وعطلة عيد الفطر من المناسبات التي يجتمع فيها الناس ويشد بعضم أزر بعض لاسيما في الأوقات العصيبة"

وأضاف نون "ولشد ما أسعدني بصفة خاصة أن نرى لفتة أخرى من لفتات التضامن اليوم، ألا وهي وصول الشحنة الجديدة، من اللقاحات التي تضم 1.77 مليون جرعة تم  إرسالها عبر منصة كوفاكس."

التعاون الدولي
وتابع: "إن هذه اللفتة تبرهن على التعاون الدولى والتضامن قد آتى ثماره، مما يدعونا للأمل. لا أستطيع أن أتصور يوما أجمل من هذا اليوم، الذي نشهد فيه الخطوة القادمة نحو تحقيق الأمان والعودة إلى الأوضاع الطبيعية. بهذا المعنى أتمنى لكم جميعًا عيدًا مباركًا".    


وكانت وزارة الصحة أعلنت استقبال 1.7 مليون جرعة جديدة من لقاح استرازينيكا، ضمن حصة مصر من كوفاكس. كما تعاقدت لوزارة على 10 ملايين جرعة من لقاح سبوتنيك V الروسى، ومن المتوقع وصول الدفعة الأولى خلال مايو الجارى، على أن تتوالى الدفعات، بحسب بيان الوزارة.

أكبر شحنة لقاح
يذكر أن مطار القاهرة الدولي استقبل، أضخم شحنة من لقاحات كورونا أسترازينيكا بواقع 1.7 مليون جرعة، قادمة من ألمانيا، ضمن حصص مصر من مبادرة "كوفاكس"، على أن تخضع للفحص والتحليل الكامل للتأكد من أمانها وفاعليتها لتوفيرها بالمراكز بجميع أنحاء الجمهورية.

ووصلت الجرعات الخاصة بلقاح كورونا مطار القاهرة، أمس الأربعاء، على متن رحلة تابعة لشركة لوفتهانزا، والقادمة من فرانكفورت الألمانية، وتقدر بحوالي 6 أطنان من لقاح أسترازينكا، ضمن خطة الدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا. 

Advertisements
الجريدة الرسمية