رئيس التحرير
عصام كامل

سعد الحريري عن اجتماع بابا الفاتيكان وقادة الكنائس اللبنانية: نأمل نجاح اللقاء

رئيس وزراء لبنان
رئيس وزراء لبنان سعد الحريري
ثمن رئيس وزراء لبنان المُكلف سعد الحريري دعوة بابا الفاتيكان البابا فرنسيس قادة الكنائس المسيحية اللبنانية للاجتماع، حيث ينعقد لقاء التضامن مع لبنان برئاسة البابا فرنسيس، اليوم الخميس، حيث تعقد مشاورات بشأن حل الأزمة اللبنانية. 


وكتب سعد الحريري تغريدة على تويتر "ليس بغريب على حاضرة الفاتيكان أن يبقى لبنان في قلبها، من خلال هذه الدعوة الميمونة التي وجهها قداسة البابا فرنسيس لعشرة قادة روحيين، بقصد مساعدة لبنان للخروج من واقعه الصعب". 

أملنا نجاح اللقاء
وقال "أملنا ان يتكلل هذا اللقاء بالنجاح بدعاء جميع اللبنانيين لحماية عيشهم المشترك وأن ينعم بلدنا بزيارة قداسة البابا كما وعد بها، ويبقى لبنان اكثر من بلد، انه رسالة"

يذكر أن لقاء التضامن مع لبنان يُعقد، اليوم الخميس، في الفاتيكان برئاسة البابا فرنسيس. ويبدأ الاجتماعي بالصلاة وإضاءة الشموع، ثم يعقد البابا وقادة الكنائس المسيحية اللبنانية مشاورات، بشأن سبل حل الأزمة في لبنان.

صلاة وثلاث جلسات
وأكد الفاتيكان أن اللقاء يمتدّ لثلاث جلسات، ويختتم بصلاة علنية في كاتدرائية القديس بطرس، بحضور أفراد السلك الدبلوماسي في الفاتيكان، والجالية اللبنانية في روما. وتتضمن الصلاة نصوصاً عربية وسريانية وأرمنية وكلدانية تكريماً لتقاليد جميع المشاركين.


وكان الفاتيكان أعد شعاراً خاصاً لهذا اليوم، وُضع عليه صورة تمثال سيدة حريصا، أشهر مزارات مريم العذراء في لبنان، حيث يحظى برمزية خاصة في لبنان، لأن زواره يكونون عادة من أتباع كلّ الأديان والطوائف.

وكان البابا فرنسيس كتب تغريدة، أمس الأربعاء، على تويتر قال فيها "أدعو الجميع إلى الوحدة معنا روحيًا بالصلاة كي ينهض لبنان من الأزمة الخطيرة التي يمر بها وأن يظهر مجددًا وجهه، وجه السلام والرجاء" 

الجريدة الرسمية