رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سعاد حسني تتصدر تويتر بمناسبة يوم المرأة العالمي.. ومتابعون: هي نسخة واحدة وانقرضت

سعاد حسني
سعاد حسني
دشن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" هاشتاجًا جديدًا بعنوان #سعاد_حسني والذي تصدر قائمة الهاشتاجات الأكثر تداولًا عبر منصات التواصل الاجتماعي "تويتر".


وتصدر هاشتاج الفنانة سعاد حسني، تزامنًا مع اليوم العالمي للمرأة، وكتب محمد صلاح: "صورة نادرة للسندريلا سعاد حسنى تظهر ملامحها عن قرب بعد تخطيها سن الأربعين؛ سبحان الله على جمال عنيكِ أول مرة أشوف عنين بتضحك طبيعى.. الله يرحمك ويغفر لك ويسامحك".

وأضاف أحمد محروس: "بحكم دراستي الجيولوجية أقدر أقول إن سعاد حسني هي الكائن الحي الوحيد اللي اتخلق نسخة واحدة وانقرض خلاص".

واستطرد حمادي: "الحق بلا منازع سعاد حسني أحلى سندريلا".

وقالت سارتيا: "زي ما قالت سعاد حسني.. البنات البنات ألطف الكائنات.. دايمًا البنات هما اللي يبرون بأهاليهم إذا كبروا بالعمر أكثر من الأولاد".






وبدأت موهبة سعاد حسنى فى الغناء من خلال برنامج الأطفال بابا شارو حيث غنت أغنية "أخت القمر" فى الخمسينيات وتقول فيها "أنا سعاد أخت القمر بين العباد حسني اشتهر"، كما غنت للأطفال أيضًا أغانى تأليف وألحان زوج شقيقتها الكبرى محمد خيرت مدرس الموسيقى.

أول فيلم غنت فيه سعاد حسنى هو "هـ 3" إخراج عباس كامل عام 1961 حيث قدمت ديالوجين غنائيين الأول من ألحان الموجى مع ماهر العطار "قوللى قالتلك إيه أمى رأيها إيه"، والثانى مع المطربة طروب والراقصة طقطوقة تقول فيه "إحنا ثلاثة وهمه ثلاثة والحب أقوى من الثلاثة" ألحان محمد جمال. 

من المعروف أنه بعد أن عبد الرحمن الخميسى قدم اكتشافه سعاد حسنى إلى المخرج هنرى بركات وقبل تصوير "حسن ونعيمة" أسند الخميسى إلى الفنانة إنعام سالوسة والفنان إبراهيم سعفان الذى كان أستاذًا للغة العربية مهمة تعليم سعاد القراءة والكتابة، لأنها لم تلتحق بمدارس نظامية بسبب ظروفها العائلية، إذ ساعدها إبراهيم سعفان على تعلم اللغة العربية في 6 أشهر، بما يعادل درجة طالب في الإعدادية.

Advertisements
الجريدة الرسمية