رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ساويرس ناعيا أحمد بهجت: فقدنا إنسانا طيبا ولطيفا عفيف اللسان

رجل الأعمال نجيب
رجل الأعمال نجيب ساويرس
نعى رجل الأعمال نجيب ساويرس، رجل الأعمال أحمد بهجت، عبر صفحته الرسمية على موقع التدوينات القصيرة تويتر، قائلا: "فقدنا إنسانا طيبا ولطيفا عفيف اللسان ودمث الخلق".


وتوفي رجل الأعمال أحمد بهجت اليوم بعد صراع طويل مع المرض، حيث وافته المنية عن عمر ناهز 70 عامًا، وفق ما أعلنته ابنته شهد.

وقالت شهد أحمد بهجت: "إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنا على فراقك يا أبي لمحزونون، ولا نقول إلا ما يرضي ربنا.. إنا لله وإنا إليه راجعون"، داعية له بالرحمة والمغفرة.

ورجل الأعمال الراحل أحمد بهجت، هو مؤسس مجموعة شركات بهجت، وصاحب تليفزيون دريم وصاحب دريم بارك وشركة إنترنت مصر ودريم لاند وشركة جولدي للأجهزة الكهربائية.

في نوفمبر 2001، أسس رجل الأعمال الراحل أحمد بهجت مجموعة قنوات دريم، وهي عبارة عن مجموعة من القنوات من بينها قناة دريم 1 وهي قناة فنية ترفيهية منوعة تقدم برامج منوعات وبرامج المرأة وأخبار المجتمع والفن، بالإضافة إلى مجموعة من البرامج الرياضية المهتمة بجميع جوانب الرياضة في مصر.

وفي رمضان 2014، تم ضمها لتكون دريم 2، وبعد عام تم إغلاقها لأسباب مالية في 22 يوليو 2015، لتتحول بعدها دريم 2 لـ دريم العامة والتي تقدم أحدث البرامج مع انطلاقات عديدة لها. 

وبعد فترة أصبحت قناة دريم تقدم البرامج السياسية والاجتماعية والصحفية والمسلسلات العربية والأفلام المصرية يتم بثها على القمر الصناعي المصري نايل سات. 

يذكر أن إدارة تليفزيون دريم أصدرت أمراً بتغيير اسمها لتصبح دريم فقط بدلاً من دريم 2 واشتهرت دريم بتغيير اللوجو الخاص بها كل فترة وذلك لإطلاقها الكثير من البرامج كان من أهم برامجها:

- نشرة أخبار دريم وهي أربع فترات إخبارية يومية بآخر الأخبار المحلية والعربية والدولية وفقرات كالرياضة والصحة وغيرها.

- برنامج العاشرة مساء والذي كان يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي وكانت تقدمه أيضا الإعلامية منى الشاذلي.

- برنامج حصة قراءة تقديم الدكتور خالد منتصر.

- برنامج الموعظة الحسنة، تقديم محمد سعيد.

- برنامج الطبعة الأولى تقديم أحمد المسلمانى وهو مختص بقراءة الصحف وما يدور في كواليس المشهد السياسي المصري والدولي.
Advertisements
الجريدة الرسمية