السبت 31 يوليو 2021
رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ساويرس لـ«قرقاش»: نحن جميعًا مع الحق الفلسطيني وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي

رجل الأعمال نجيب
رجل الأعمال نجيب ساويرس
Advertisements
أكد المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال، مؤسس حزب المصريين الأحرار، أن الجميع مع الحق الفلسطيني ومع إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وحل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية.


وكان وزير الشؤون الخارجية الإماراتي السابق أنور قرقاش قال على تويتر: "تقف الإمارات مع الحق الفلسطيني ومع إنهاء الاحتلال الإسرائيلي ومع حل الدولتين ومع دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية، وهذا موقفٌ تاريخي مبدئي لا يتزحزح.. وكم هي محزنة الشتائم المقذعة ضمن حروب أهلية عربية إقليمية لا تنتهي، واستغلال معاناة الشعب الفلسطيني لحسابات ضيقة لا تليق".

ورد المهندس نجيب ساويرس قائلا: "موقفنا جميعا".
 
هجمات شرسة للاحتلال
يذكر أن الشعب الفلسطيني في القدس والمسجد الأقصى يعانون من هجمة وحشية شرسة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي صعدت من قوتها الغاشمة ضد الشعب الفلسطيني بعد منع المصلين من الوصول للصلاة في المسجد الأقصى، ومحاولة إخراج المعتكفين من المسجد.


وتصدى المرابطين في باحات المسجد الأقصى لاقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى، مستخدمة قنابل الغاز والأسلحة، حيث وقعت مصادمات بين الجانبين خلفت مئات المصابين في صفوف الشعب الفلسطيني.

حي الشيخ جراح
وكانت المصادمات قد تصاعدت بين المقدسيين، حيث شهدت القدس مواجهات شديدة بين الفلسطينيين والمستوطنين، وذلك لمحاولة المستوطنين الاستيلاء على عقارات وأراضي 28 أسرى فلسطينيين في حي الشيخ جراح بالقدس، بعد إصدار محكمة الاحتلال قرار باستيلاء مستوطنين على الأراضي والعقارات الفلسطينية دون وجه حق.

وشهد حي الشيخ جراح في القدس في الأيام الأخيرة صدامات بين محتجين فلسطينيين وقوات الاحتلال، عندما أراد مستوطنون يهود الاستيلاء على منازل تقيم فيها عائلات فلسطينية منذ عقود، بزعم أنها كانت مملوكة ليهود قبل عام 1948.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية