رئيس التحرير
عصام كامل

ساويرس: "شكلنا مكملين مع كورونا حتى بعد التطعيم.. ربنا يخلصنا"

المهندس نجيب ساويرس
المهندس نجيب ساويرس رجل الأعمال مؤسس حزب المصريين الأحرار
عبر المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال، مؤسس حزب المصريين الأحرار، عن أمله في التخلص من فيروس كورونا.

وأكد أهمية تنظيم حياتنا وأعمالنا على أساس وجود الفيروس، وذلك بالالتزام بالإجراءات الاحترازية الوقائية مع عدم إغلاق الأعمال والاستمرار فيها.

وأشار نجيب ساويرس إلى أهمية التعايش مع فيروس كورونا حتى بعد التطعيم، قائلًا: "شكلنا مكملين مع كورونا.. ربنا يخلصنا".

وكتب نجيب ساويرس تغريدة على تويتر قال فيها: "من اول يوم وبقولكم موضوع الكورونا ده مش هيخلص ولازم ننظم حياتنا وشغلنا على هذا الاساس. يعني كل الاحتياطات الصحية مع عدم قتل قوت واكل عيش الناس. شكلنا مكملين مع الكورونا حتي بعد التطعيم. مش هنخلص. ربنا يخلصنا...".

يذكر أن المهندس نجيب ساويرس كان من أول المطالبين بالعودة إلي الأعمال حتي لا يتأثر الاقتصاد المصري بشدة جراء جائحة كورونا، وطالب بضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من الفيروس.

وكانت مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية استجابت بشكل عاجل لحماية بعض الفئات جراء جائحة كورونا، وقرر مؤسسو وأعضاء مجلس أمناء مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية تخصيص مبلغ 100 مليون جنيهَا مصريَا، للتصدي لهذه الأزمة الطارئة، و دعم الجهود والوسائل التي تتيح للدولة تلبية الاحتياجات الصحية والاقتصادية للشعب المصري في تلك الأوقات غير المسبوقة.



وكخطوة أولي في خطة الحماية الاجتماعية، بدأت مؤسسة ساويرس بالتعاون مع الوزارات المعنية وعدد من مؤسسات المجتمع المدني، في دعم مبادرات الإغاثة السريعة، وذلك عن طريق مساندة العمالة اليومية التي تقع في أعلى قائمة المتضررين من هذه الأزمة، بإجمالي ميزانية قدرها 100 مليون جنيهاً مصرياً.

واستهدفت خطة مؤسسة ساويرس للحماية دعم إجمالي 80 ألف أسرة مصرية؛ انقسمت إلى 60 ألف أسرة متضررة من خلال دعم مبادرة "تحدي الخير" التي أطلقها بنك الطعام المصري تحت شعار "العمالة اليومية مسؤولية"، و10 ألاف أسرة من خلال دعم مبادرة مؤسسة صناع الحياة "الناس لبعضها"، وكذلك 10 ألاف أسرة متضررة من خلال دعم مبادرة مؤسسة صناع الخير للتنمية "حماية".

وتهدف تلك المبادرات إلى توفير الإمدادات الغذائية للأسر الأكثر احتياجًا والعاملين بأجر يومي، والطواقم الطبية الموجودة على خط المواجهة الأول ضد الفيروس بالمستشفيات الحكومية. 

الجريدة الرسمية