رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رغم رحيله عن صن داونز.. أبناء القارة السمراء يحتفون بتدريب "موسيماني" للأهلي

مدرب الأهلي الجديد
مدرب الأهلي الجديد بيسو موسيماني
Advertisements
بين الحزن والاحتفاء واجه أبناء القارة السمراء رحيل المدرب بيتسو موسيماني عن نادي صنداونز بجنوب إفريقيا، وتدريبه للنادي الأهلي، حيث أكد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بجنوب إفريقيا أن صنداونز خسر مدربا جيدا، والأهلي فاز بأول مدرب إفريقي يقوم بتدريب نادٍ مصري.


قال الخبير الرقمي بالكاف شريف حسن: "أنا فخور جدًا بأن بيتسو سيقود الأهلي.. أنا أدعم إلى الأبد المدربين واللاعبين الأفارقة داخل القارة لأخذ الفرص والمراكز التي يستحقونها".

وأضاف الإعلامي بجنوب إفريقيا جو كارن: "ليست مفاجأة حقًا أن نرى بيتسو موسيماني يغادر جنوب إفريقيا.. لقد ربح الرجل حرفيا كل شيء هناك للفوز. ستكون الخطوة المنطقية التالية خارج البلاد".
 
وعلق الإعلامي الغاني نوهيو آدمز: "الأهلي انتهوا من تعيين بيتسو موسيماني مدرب ماميلودي صنداونز من جنوب إفريقيا كمدرب رئيسي لهم.. الشياطين الحمر جاهزون لتفعيل بند الإفراج عن Mosimane لأنهم يرون أنه البديل المثالي لرينيه فايلر". 

وأضاف صنداونز فانتستك: "هل تطلقون على بيتسو بـ "بابا" تتبعونه للأهلي أم؟".

وعلق أي بي باسون: "إن خسارة بيتسو موسيماني ليست فقط ضربة قوية لماميلودي صنداونز بل هي ضربة قاصمة لكرة القدم في جنوب إفريقيا ككل. سيكون من الصعب استبدال ما يقدمه للدوري بشكل أسبوعي".

وقال اللاعب الإفريقي كوفي ساديو: "بالتأكيد سيعود بيتسو موسيماني للتعاقد مع لاعب أو اثنين من صنداونز إلى الأهلي وأنا واثق من أن جاستون سيرينو سيكون أول لاعب في قائمة أمنياته.. انتظر وسيحدث قريبًا".

وأضاف سيان جافي: "لقد ذكروا أن بيسو موسيماني سيغادر الأسبوع الماضي ولم أصدقهم".

وعلق الإعلامي بجنوب أفريقيا موزيلا مولاف: "بيسو موسيماني استقال. ويعتقد أنه سيأخذ بعضا من فريقه معه لوجهته المقبلة".

ورد فيساني من غانا: "لقد رأيت الطريقة التي استمر بها الأهلي في تهنئة بيتسو بفوزه بثلاثية ثلاث مرات لكن على أي حال مبروك بيتسو".

برنس: "أنها خطوة عظيمة لبيسو موسيماني".

وقالت جيهان أنور: "إذا صحت الأخبار لأننا بانتظار الاعلان الرسمى من النادى بيتسو موسيماني مدرب ممتاز، ويستحق نخوض معاه التجربة، وأتمنى لها النجاح جدا.. كسب بطولة افريقيا قبل كده وصل نهائيات كذا مرة.. معاه كان الكل بيعمل لصندوانز ألف حساب.. كل اللى اتمناه ان ميشيل يانكون مدرب حراس المرمى يكون موجود".

يذكر أن المدرب الإفريقي بيسو موسيماني استقال من تدريب نادي صنداونز جنوب إفريقيا اليوم الأربعاء، بعد تواصل الأهلي مع موسيماني خلال الساعات الماضية، حيث وجد حالة من الترحيب لدى المدرب الجنوب إفريقي. 

وكان موسيماني فاز بلقب دوري أبطال إفريقيا مع صنداونز عام 2016 على حساب الزمالك، وقاد صنداونز في 2012 وتوج مع الفريق بألقاب الدوري 5 مرات وحل وصيفا مرتين، وكأس نيدبانك مرتين وكأس تيلكوم مرتين، كما فاز بدوري الأبطال وكأس السوبر الإفريقية.

واختير موسيماني كمدرب الشهر 5 مرات في الدوري الجنوب إفريقي وكذلك اختير كأفضل مدرب في الموسم 4 مرات وفاز بجائزة أفضل مدرب في القارة عام 2016. 






Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية