رئيس التحرير
عصام كامل

رسالة مؤثرة من هاني أبو ريدة لأسر ضحايا قطار طوخ

هاني أبو ريدة
هاني أبو ريدة
قدم هاني أبو ريدة، عضو المجلس الأعلى للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وعضو المكتب التنفيذي "كاف"، العزاء والمواساة لأسر ضحايا قطار طوخ، الذي وقع أمس الأحد، واسفر عن مصرع 11 وإصابة 98، معبرًا عن حزنه لوقوع الحادث.

 
وكتب هاني أبو ريدة تغريدة على توتير قال فيها: "ببالغ الحزن والأسى أنعي ضحايا حادثة قطار طوخ وأتقدم بخالص العزاء والمواساة لأسر الضحايا وأتمنى الشفاء العاجل للمصابين". 

حادث قطار طوخ مأساوي
وشهدت مصر، أمس الأحد، حادث مأساوي بخروج قطار طوخ عن القضبان وانقلاب بعض عرباته، وأعلنت أعلنت وزارة الصحة مصرع 11 شخصًا، وإصابة 98 آخرين في حادث خروج قطار  طوخ بمحافظة القليوبية عن القضبان. 

وقع الحادث عندما خرج القطار رقم 949 المميز، المتجه من القاهرة إلى المنصورة، عن القضبان في المسافة بين القليوبية وبنها، وذكرت هيئة الإسعاف أنها دفعت بأكثر من 20 سيارة إسعاف لنقل مصابي حادث قطار طوخ. 

تعافي 14 شخص من حادث قطار طوخ
وأكدت وزارة الصحة في بيانها أن 14 مصابًا جراء الحادث خرجوا من المستشفى بعد تلقي الإسعافات الأولية، والتأكد من تحسن حالتهم الصحية، وكان من بين ركاب القطار نائب رئيس هيئة قضايا الدولة، كان على متن إحدى عربات القطار المنقلبة، وتوفي في مستشفى قريب من موقع الحادث. 

وفور وقوع الحادث كلّف الرئيس عبدالفتاح السيسي بتشكيل لجنة للوقوف على أسباب الحادث. وأشارت التقارير إلى أن القطار خرج عن القضبان لأسباب غير معروفة ولم يصطدم بقطارات أخرى أو أي عوائق في الطريق.
 
حركة القطارات من القاهرة
كما تسبب الحادث في توقف حركة القطارات على الخط المتجه من القاهرة إلى الجميع محافظات شمال مصر.
 
ويعد حادث قطار طوخ، الذي وقع أمس الأحد، هو ثالث حادث للقطارات التي شهدتها مصر في أقل من شهر، حيث تسبب خروج قطار، كان متجها من القاهرة إلى المنصورة، أيضا عن القضبان في سقوط عدد من الإصابات دون وفيات.

كما وقع حادث قطار في 26 مارس 2021، عندما اصطدم قطاران ببعضهما في محافظة سوهاج، واسفر الحادث عن سقوط عشرات الضحايا، ووصف الحادث بالمأساوي. 
الجريدة الرسمية