رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رسالة مؤثرة من ساويرس للملياردير الإماراتي خلف الحبتور

ساويرس يرد على الحبتور
ساويرس يرد على الحبتور
وجه المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال، مؤسس حزب المصريين الأحرار، رسالة مؤثرة لرجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور، وذلك بعدما وجه الحبتور رسالة شكر واعتزاز لساويرس لاستقباله في منزله.


وكتب نجيب ساويرس تغريدة على تويتر قال فيها: «الشرف كله لي خاصة أن سيادتك معروف بحبك لمصر بلا حدود».

خلف الحبتور
وجاء ذلك ردًا على تغريدة لخلف الحبتور قال فيها: «سررت اليوم باستقبال الأستاذ نجيب ساويرس في منزلي في #القاهرة. شعرت خلال اللقاء أنني برفقة أخ عزيز، وبإذن الله تتكرر لقاءاتنا قريباً». 

الجدير بالذكر أن خلف الحبتور، رجل أعمال وملياردير إماراتي، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة خلف الحبتور منذ عام 1970 بالإمارات العربية، ويشغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة دبي الوطنية للتأمين وإعادة التأمين.

مجموعة الحبتور
ويشغل خلف الحبتور رئاسة مجلس إدارة بنك دبي التجاري وعضو في كلية جون كينيدي للإدارة الحكومية في جامعة هارفرد والعضو غير الأمريكي الوحيد في مجلس الحكام العالمي للمنظّمة الأمريكية المتحدة للخدمات (USO) ما بين 1994 و1997، ومعظم استثماراته قائمة على الإنشاءات العقارية.

وأسس خلف الحبتور مسيرته المهنيّة شركته الخاصة عام 1970 وأطلق عليها اسم «شركة الحبتور للمشاريع الهندسية» مع بداية تأسيس اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة عام 1971. 

قطاع الإنشاءات
وتكونت شركات الحبتور وتعمل جميعها تحت مظلة مجموعة الحبتور. وتعمل المجموعة بشكل أساسي في قطاع الإنشاءات، لكنّها تهتم أيضاً بإدارة الفنادق الفخمة، والاستثمارات العقاريّة، والمؤسسات التربوية، والتأمين، ووكالات توزيع السيارات، وتأجير السيارات، وقطاع النشر. 

جوائز الحبتور
وحصل الحبتور على عدة جوائز، منها جائزة الطاووس الذهبي للإنجازات في الابتكار والإبداع والتميز في الأعمال عام 2018، وجائزة الطاووس الذهبي للإنجاز مدى الحياة للأعمال التجارية الإجتماعية تقديرًا لقيادته النموذجية في دولة الإمارات وخارجها 2017.


كما حاز على جائزة أفضل مستثمر سياحي في الوطن العربي من المركز العربي للإعلام السياحي عام 2015، ودكتوراه فخرية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة تقديرًا لجهوده المستمرة في تعزيز التفاهم بين الثقافات ودعم القضايا الإنسانية وتعزيز البحث العلمي 2014.

Advertisements
الجريدة الرسمية