رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رسالة قوية من شريف إكرامي لمهاجمي لاعبي مصر في أولمبياد طوكيو 2020

حارس مرمى بيراميدز
حارس مرمى بيراميدز شريف إكرامي
Advertisements
وجه شريف إكرامي، حارس مرمى نادي بيراميدز، رسالة لكل من ينتقد أبطال مصر، الذين غادروا أولمبياد طوكيو 2020 مبكرًا، مطالبًا بعدم توجيه اللوم لهؤلاء الأبطال، متسائلًا عما إذا تم اعداد لاعبينا بعد اولمبياد ريو ٢٠١٦ بخطط طويلة الاجل وتاهيلهم والاستثمار فيهم للمنافسه مع دول اخري تستثمر في لاعبيها بميزانيات ضخمه.


وكتب شريف إكرامي تغريدة على تويتر قال فيها "قبل ان نلوم ونسخر من ابطالنا ممثلي مصر في الاولمبياد علينا ان نسأل انفسنا، اولاً هل تم اعداد لاعبينا بعد اولمبياد ريو ٢٠١٦ بخطط طويلة الاجل وتاهيلهم والاستثمار فيهم للمنافسه مع دول اخري تستثمر في لاعبيها بميزانيات ضخمه وخطط بدنيه وفنية حديثة لحصد اكبر عدد ممكن من الميداليات؟.."

هداية ملاك 
وقال "في النهايه علي قدر الاعداد والتحضير والاستثمار يتحدد سقف التوقعات والنتائج، فاذا كنا غير قادرين او مؤهلين للمنافسه حالياً لتحقيق نجاح اولمبي نفتخر به، فعلي الاقل نساند لاعبينا ولا نحطمهم ندعمهم ولا نسخر منهم فهم ابطال تمثل مصر امام العالم الآن وتحارب بمجهودات فرديه.."

واختتم شريف إكرامي حديثه قائلًا: "واخيراً مبروك لابطال التايكوندو هدايه ملاك وسيف عيسي اصحاب اول ميداليات مصريه  فانتم مصدر الهام وامل للكثيرين ونبقي آملين في انجاز اخر لن يتحقق الا بموهبة فذه او بدعوات المصريين، اما لاعبينا المستمرين او الذين لم يحققوا اي ميداليات ستظلوا مصدر فخر لنا وابطال في اعين الجميع"

يذكر أن لاعبة التايكوندو هداية ملاك اكتسحت نظيرتها ماليا ميل لاعبة تونجا بنتيجة 19-0، في دور الترضية بمنافسات التايكوندو بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020. 

وكانت هداية ملاك، المصنفة رقم 11 عالميًا، خسرت أمام البريطانية لورين ويليامز بنتيجة 12-13 في إطار مباريات ربع النهائي لوزن 67 كيلو جرام بالبطولة، لكنها فازت على لاعبة تونجا، وخاضت معركة أخرى أمام الأمريكية بيج ماكفرسون على الميدالية البرونزية، وفازت عليها لتحصل على الميدالية البرونزية الثانية لمصر في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو.

سيف عيسى
أما سيف عيسى، لاعب التايكوندو، فتفوق في دور ربع النهائي على الإيطالي أليسو سيمون بنتيجة 6-5 في مواجهة دور ربع نهائي المنافسات. وحقق فوزًا كاسحًا على الأسترالي جاك مارتون، بنتيجة 11-1 في إطار مباريات دور الـ16.

ودعوا أولمبياد طوكيو
على صعيد آخر ودع عدد من اللاعبين المصريين أولمبياد طوكيو 2020، ومنهم اللاعب زياد السيسي في منافسات السلاح، الذي خرج من دور الـ16 بعد الخسارة من لاعب جورجيا ساندرو بازاديز بنتيجة 15 -12. 

وخسر مهاب سامر لاعب منتخب السلاح منافسات فردي رجال سلاح السابر، بعد خسارته من لاعب منتخب جورجيا ساندرو بازاديز بنتيجة في مبارة دور الـ32.



كما ودع ثنائي تنس الطاولة دينا مشرف وعمر عصر، لاعبا منتخب مصر، منافسات الزوجي المختلط بدورة الألعاب الأولمبية، بعد فوز الثنائي الكورى الجنوبي على الثنائي المصري بنتيجة أربعة أشواط مقابل شوط، بعدما فاز لاعبا مصر في الشوط الأول بنتيجة 11-9، قبل أن يحقق ثنائي كوريا الفوز بأربعة أشواط متتالية.

وودعت نور حسين، لاعبة التايكوندو، أولمبياد طوكيو 2020 في وزن تحت ٤٩ أمام بطلة تركيا بعد مباراة قوية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية