الأربعاء 20 يناير 2021...7 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

رسالة علاء مبارك في وفاة صفوت الشريف

تريند علاء مبارك
علاء مبارك

حنان عبد الهادي

بعث علاء مبارك، نجل الرئيس الراحل حسني مبارك، رسالة عزاء باسم أسرة الرئيس مبارك لأسرة الراحل صفوت الشريف، داعيًا الله أن يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته.اضافة اعلان


وكتب علاء مبارك تغريدة على "تويتر": "إنّا لله وإنّا إليهِ راجعُون.. أسرة الرئيس مبارك تتقدم بخالص العزاء والمواساة لأسرة المغفور له بإذن الله السيد صفوت الشريف، سائلين المولي عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله الصبر والسلوان".




يذكر أن صفوت الشريف، وزير الإعلام ورئيس مجلس الشورى الأسبق، توفى، مساء أمس الأربعاء، عن عمر يناهز 87 عاما بعد صراع طويل مع المرض.

وكان صفوت الشريف يعاني من إصابته بسرطان الدم منذ 6 سنوات، وكانت تجرى له العديد من الفحوصات، حيث دخل بعدها في معركة مع المرض، كانت سببًا في رحيله.

ولد صفوت الشريف في 19 ديسمبر 1933، وحصل على بكالوريوس العلوم العسكرية، وشغل العديد من المناصب، منها: "وزير الإعلام ورئيس مجلس الشورى"، وكان يتمتع بنفوذ وصلاحيات واسعة في عهد الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك.

وكان الشريف يشغل منصب الأمين العام للحزب الوطني فضلا عن رئاسة الهيئة العامة للاستعلامات، في عهد الرئيس الراحل محمد أنور السادات، وتعود له فكرة إنشاء مدينة الإنتاج الإعلامي، بعد النجاحات التى حققها قطاع الإنتاج بماسبيرو، وكلف كلا من ممدوح الليثى، أول رئيس للقطاع حينها، والمهندس محمود كشك، رئيس قطاع الهندسة الإذاعية فى الثمانينات، بإجراء دراسة لإنشاء المدينة.
ألبومات الصور
مجلس الوزراء

مجلس الوزراء

الأحد 28 يونيو 2020 07:03 م