Advertisements
Advertisements
الخميس 17 يونيو 2021...7 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

رسالة طالبة تتوسل لمعلمها بمنحها درجة النجاح تثير جدلا بين النشطاء

تريند دعاء-لطلاب-الامتحان
امتحانات

حنان عبد الهادي

أثارت رسالة طالبة لمعلمها، في ورقة امتحان اللغة الإنجليزية، جدلًا واسعا على مواقع التواصل، بعد توسل الطالبة للمعلم الذي يقوم بتصحيح امتحان اللغة الانجليزية بأن يعطيها درجة النجاح، مؤكدة أن والدتها ستموت إن جاءت النتيجة بعدم نجاحها، وقالت إن والدتها وجدتها سيقومان بالدعاء للمعلم الذي يمنحها درجة النجاح. ولم توضح الرسالة الصف الذي عليه الطالبة أو المرحلة الدراسية التي تدرس فيها الفتاة.


وهنا تفاعل نشطاء مواقع التواصل العرب من المصريين والعرب مع الرسالة، فقال إنجلش تيتشر sfm "انا معلم بالفعل وصادفت كتير مثل هذا قي تقدير درجات الثانوية العامة كنا نبلغ الكنترول لو الاسم ظاهر تصحح لجنة خاصة أو تصحح عادي دون وضع هذا الكلام في اعتباري وغالبا مثل هذه الأوراق بتكون راسب". 

نجاح المهمل
ورد عليه ابن مصر "يعني هتستفيد ايه لما تسقط حد". 

وقال عبد الباقي: "في طلبة ذاكرت واجتهدت فلماذا ينجح  المهمل الكسلان لكي يخذ مقعد غيره  وليكون خريجا فاشلا يجلب سمعه سيئة لجميع خريجي الوطن".

وعلقت مروة "لو حلفلك وكتبلك ضروفه ماراح ينفع؟ يعنى لا رح تصدقه ولا حتنجحه؟".

وقالت سما "كان كله نجح لا يجوز". 
ورد فادي حسن "يعني هي بتمتحن في الدكتوراه عشان حضرتك تقولي لا يجوز... العلم عندنا في الوطن العربي بعافيه ف انا شايف نجاحها و جبر خاطرها أفضل مليون مرة من إنها تسقط و فعلاً ام ممكن يجري ليها حاجة... إحنا ما نعرفش ظروف الناس إيه. كنت بدرس وبشتغل وانا في الجامعة وكتبت للدكتور ظروفي ونجحني". 

السعي للغش
ودافع عبد الباقي عن وجهة نظره قائلًا "هي لو غششوها ونجحوها هذه المرة  تسعي للغش الف مرة فكم من دكتور  نال درجة الدكتورة بالغش او ببحوث  غيره وكم من دكتور عين ولده الذى حصل مقبول معيدا  بدلا من الذى نال الامتياز هذه هي مصيبة الأمة العربية". 

وهنا رد فادي حسن قائلًا: "حصلت معايا بالفعل و انا في الجامعة و مكنتش مذاكر الماده بسبب ظروف عندي خارجة عن ارداتي و كتبت للدكتور في ورقة الإجابة ظروفي للدكتور والدكتور قدر واداني مقبول مع إن معظم الدفعه شالت الماده ولما اتخرجت من الجامعه الدكتور أحمد الروبي رحمة الله كل لما بتذكره بدعيله بالرحمة". 

أما محمد فقال: "للامانه لو مكانه راح انجحها لان عندها اصرار على النجاح ومثلها اكيد راح ينجح في اي تحدي بمثل هذا الاصرار و الجرئة و الخوف من الفشل تحياتي لاسرتها لانو المفروض تكون محل فخر". 

في حين قال أحمد إيجي "الامانة بتقول انه يراعي شغله ومينفعش يتعاطف معاها ولو هي مراعتش تعب ماماتها وذكرت وداست علي نفسها شوية عوزة الناس تتعاطف معاها كما تدين تدان".

المدرس وبائع البطاطا
ورد مدني إبراهيم: "مع الاسف في مجتمعاتنا الناس اصبحت تتعامل مع الاستاذ كبائع البطاطا. يا استاذ معنديش فلوس من فضلك اعطيني بطاطا ببلاش والا حموت واهلى بالجوع. القيمة التعليمية تبخرت في مجتمعنا". 

وعلق طارق ندا: "هنجح كل الطلبة... ما كدة كدة النتيجة واحدة فى النهاية اللى خلصو قاعدين.. يقعدوا جنبهم ونفرح اهلهم بالنجاح  مش هتبقى الظروف الصعبة  وكمان مفيش فرحة". 

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements